فيديو: إنهيار سد تبالة بمحافظة بيشة بسبب شدة السيول

فيديو: إنهيار سد تبالة بمحافظة بيشة بسبب شدة السيول

161992

تواردت قبل قليلٍ أنباءٌ تفيد بأن سد تبالة بمحافظة بيشة قد انهار بالكامل بسبب شدة السيول التي جرت مع وادي تبالة، وأوضحت الأنباء أن السد رُكامي من الحجارة، وأنه يجري حالياً إخلاء القرى الواقعة بالقرب منه.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، أنه ولله الحمد لم تسجل حتى اللحظة أي حالات وفاة أو إصابة أو بلاغات عن مفقودين، مؤكداً إخلاء سكان قرى تبالة والثنية وشديق والصبيحي، في إجراء احترازي.
وأوضح العاصمي أن السد ترابي ويقع في مركز تبالة ويبلغ ارتفاعه 10 أمتار وعرضه يصل إلى 180 متراً، فيما شهد اليوم انهياراً جزئياً أدى إلى تدفق المياه، وبيّن العاصمي أن القرى التي أخليت تقع أسفل السد حيث تم إخلاؤها في اجراء احترازي نظراً للخطورة المتوقعة.
وقال العاصمي “إلى الآن المياه تتدفق في مجراها الطبيعي بالأودية والشعاب، ولكنها تشهد ارتفاعاً في المنسوب في بعض المواقع، ما يؤدي إلى دخولها إلى الطرق وبعض القرى، فيما لم تسجل حتى الآن بلاغات عن وفيات أو ومفقودين، ولله الحمد”.
وأشار العاصمي إلى أن الجهات الأمنية الحكومية تساند فرق الدفاع المدني بالموقع، مشدداً على أهمية تعاون المواطنين بإخلاء هذه المواقع تحسباً لأي خطورة مصاحبة لا سمح الله، متمنياً السلامة للجميع.
من جهتها، تواصل طائرات القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية عمليات التحليق في المنطقة لمراقبة الوضع وتزويد الجهات المعنية بالتقارير، وللتدخل عند وجود أي حالات تتطلب ذلك.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضاً:
الوليد بن طلال: خمس قنابل موقوتة تواجه المملكة
بعد انقطاع دام لأكثر من ساعة .. التيار الكهربائي يعود لمطار الملك خالد الدولي
أمطار أمس الغزيرة تتسبب في 34 حادثة مرورية بمنطقة القصيم