شاهد: إيران تكشف النقاب عن المقاتلة “ياسين” وتثير موجة من السخرية

سخر ناشطون من طائرة عسكرية جديدة أعلنت إيران عن تصنيعها محليا وأطلقت عليها اسم “ياسين”. ومنذ قرن تقريبا، أعلنت القوات الجوية الإيرانية بشكل بارز تطويرها للعديد من الطائرات المقاتلة المحلية، أبرزها طائرة “صاعقة” التي زعمت وسائل الإعلام الإيرانية أنها متفوقة على طائرة F-18 Hornet الأميركية. وذكرت تقارير أنها لم تكن سوى تصميم قلدت فيه طهران خطوة بخطوة مقاتلة أميركية من طراز F-5 Freedom Fighter بإضافة ذيل جديد وإلكترونيات طيران محدثة.

وسخر سوفاري في حسابه على تويتر من الطائرة قائلا إن “الطائرة المسماة ياسين، والتي قدمتها إيران كطائرة تدريب جديدة، تبدو في عمر 50 عاما.. أنا لا أعرف أي نوع من الابتكار هذا”. كما ذكر تقرير لـ “ناشيونال انترست”، أن الطائرة الجديدة المزعومة على الأرجح عملية “احتيال”، وذلك لأن سلاح الجو الإيراني عموما قديم جدا، وتصميم طائرات حربية متطورة يفرض على إيران تحديات تكنولوجية هائلة. وتبقى الطائرات التي تعلن عنها إيران، ذات مواصفات غامضة، وعلى الأغلب بسبب بساطتها، وليس سريتها، بحسب التقرير.

3 تعليقات
  1. مرداس يقول

    اجمل مافي المقطع الموسيقى التصويرية .. واما الطائرة فهي شيء عجيب وتقنية غير عادية اللون نفسه خطير والترقيعات فيها مدروسة بشكل غير عادي .. المهم ان الموضوع ما ينسكت عليه لازم نتصرف . تسألون كيف : ما ادري بس اعرف ورشة في الصناعية ممكن نكلمهم عندهم سمكري روعه اسمه صادق السوداني ممكن يفسر لنا كيف تم ابتكار الطائرة العجيبه .!؟

  2. محمد سعيد يقول

    طائرة مخيفة الله يكون في عون اهل الخليج والسعودية من هجومها عليهم

  3. احمد يقول

    هههههه لا تعليق
    طياره رش المبيدات مؤذيه عنها
    اكيد بيهزروا ياجماعه هي دي طياره حربيه بجد 🤔🤔🤔

اترك رد