الرئيسيةاخبارمحلياتمحكمة إيداهو الأميركية تقضي مساء اليوم الحكم في قضية الإعتداء على المبتعث السعودي العساف
محليات

محكمة إيداهو الأميركية تقضي مساء اليوم الحكم في قضية الإعتداء على المبتعث السعودي العساف

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

محكمة إيداهو الأميركية تقضي مساء اليوم الحكم في قضية الإعتداء على المبتعث السعودي العساف

11101

قرر قاض بمحكمة إيداهو الأميركية تخفيض التهمة الموجهة إلى شاب أميركي يدعى “تايغر ريتشمان” كان قد اعتدى على مبتعث سعودي بالضرب المبرح بالاشتراك مع أحد زملائه، لتصبح صيغة التهمة جنحة الاعتداء الجنائي بدلا عن اتهامه بجناية الاعتداء الجنائي المتفاقم والاعتداء بسلاح مميت، مما يعني أنه في حال صدور الحكم ضد الجاني مساء اليوم فإن العقوبة ستكون مخفضة.
هذا وقد كشفت المستشارة القانونية للمدعي العام في الولاية “دارلا” عن قرار المحكمة بتبديل الاتهامات، موضحة أنه تم تخفيض الحكم من جناية الاعتداء الجنائي المتفاقم والاعتداء بسلاح مميت إلى جنحة الاعتداء الجنائي. وقالت إن الحكم الذي من المتوقع صدوره مساء اليوم سيكون نهائيا، وإن المتهم الثاني المدعو “براندون كليمنت” سيمثل في الـ18 من يونيو المقبل أمام القاضي للدفاع عن نفسه في التهم الموجهة إليه.
وقللت دارلا في حديثها من مخاوف هروب المتهمين من وجه العدالة، وعدم مثولهما أمام القاضي في المواعيد المحددة، مشيرة إلى أنه في حال تغيبهما عن جلسات المحاكمة، فإن مذكرة قضائية ستوجه ضدهما مباشرة، كما سيتم سحب مبلغ الكفالة المقررة للإفراج عنهما، أو استبدالها بأخرى، وأشارت إلى أن المتهم “ريتشمان” سيحصل على الحكم في التهمة المخفضة له بجنحة الاعتداء الجنائي في الـ1.30 من مساء اليوم، فيما سيواجه كليمنت تهمتي جناية الاعتداء الجنائي المتفاقم واستخدام سلاح قاتل.
ويذكر أن المبتعث السعودي ويدعى علي العساف البالغ من العمر 30 عام تعرض للاعتداء من قبل الشابين الأميركيين تايغر ريتشمان وبراندون كليمنت في السابع عشر من فبراير الماضي، حيث تهجما عليه في أحد الشوارع، وشتماه وقذفاه بالعبارات النابية، الأمر الذي نتجت عنه مشادة كلامية، انتهت بحضور دوريتي شرطة إلى المكان، وطلبت من العساف مغادرة المكان، ولكنه فوجئ بسيارة رياضية تلاحقه لدى وصوله إلى موقف السيارات التابع للبناية التي يسكن بها، حيث قاما بسد جميع الطرق أمامه، وهجم الشابان عليه، وضرباه بحجر كبير، وحاولا خنقه وهشما أصبعين من إحدى يديه بواسطة حجر، وعندها فقد وعيه، لكنه ما لبث أن استعاد الوعي عندما كان الجانيان يوجهان إليه الضربات، ومن ثم لاذا بالفرار من مسرح الجريمة.
وتم إلقاء القبض على المتهمين بعد خمسة أيام من الاعتداء، حيث اعترفا بجريمتهما ضد العساف وشروعهما في محاولة خنقه، لكنهما أنكرا استخدامهما للحجارة أو أي آلة حادة في ضربه. وخضع المبتعث للعلاج لستة أسابيع متتالية حيث تم ترميم بعض العظام المهشمة في يده، لكن ذلك لم ينفع، إذ إن الإصابة كانت بليغة جدا وتسببت في إعاقة دائمة في أصابع يده. وحتى حين موعد المحاكمة تقدم محامو الجانيين بطلب الإفراج عنهما بكفالة قدرها 3 آلاف دولار لكل منهما، فما كان من المحكمة إلا الموافقة على ذلك.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
محكمة “إيداهو” الأمريكية تفرج عن شابان أمريكيان إعتديا على مبتعث سعودي
خلل فني يتسبب في تعطيل إحتساب نسبة التوطين في نطاقات لمدة 20 يوماً
الإسكان: القروض والأراضي في مايو العام المقبل .. والمطلقات والأرامل تمنح أرضاً سكنية