الرئيسيةاخبارمحلياتناجٍ: السيل جرفنا فجأة وقاومناه 4 ساعات ..والدفاع المدني يحذر من خروج المواطنين إلى الشعاب
محليات

ناجٍ: السيل جرفنا فجأة وقاومناه 4 ساعات ..والدفاع المدني يحذر من خروج المواطنين إلى الشعاب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ناجٍ: السيل جرفنا فجأة وقاومناه 4 ساعات ..والدفاع المدني يحذر من خروج المواطنين إلى الشعاب

1 (7)

كشف أحد الناجين من سيول حائل، عبدالله فالح الرشيدي، عن اللحظات الفارقة بين الحياة والموت في مواجهة السيول التي إجتاحت مناطق من المملكة. والرشيدي هو أحد شابين تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورتيهما وهما يقاومان الموت وسط السيول الجارفة عبر التشبث بشجرة في مشهد دراماتيكي. وقال الرشيدي: “كنا تواجدنا في شعيب “الأديرع”، وهاجمنا السيل من الخلف، ليجرفنا مع السيارات، ولم نجد أمامنا سوى ساق شجرة تشبثنا بها، وتسلقنا عليها”. وأفاد بأنهم ظلوا يقاومون السيول حوالي 4 ساعات إلى أن تم إنقاذهم.

1

عبدالعزيز العازمي أحد الشابين الذين تم إنقاذهما في حائل

1 (1)

سيول حائل ولحظة الإنقاذ

الحذر من بطون الأودية:

ووجّه الناجي رسالة للمواطنين والمقيمين في المملكة بضرورة “أخذ الحيطة والحذر، وتجنب التواجد في الأماكن الخطرة مثل الشعبان وبطون الأودية ومجرى السيول، ولعل ما حدث لي يكون عبره للجميع”. وشكر الرشيدي الدفاع المدني وكل من ساهم في عملية إنقاذه هو ومن معه ممن جرفوا بفعل السيول. وتداول الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً تظهر مجموعة من الشبان في حائل، شكّلوا جسراً بشرياً لإنقاذ شابين علقا في السيول. وفي الوقت الذي أشاد فيه المغردون بما قام به الشبان بمغامرتهم للحفاظ على أرواح العالقين في السيول، تساءل آخرون عن عدم استجابة بعض المواطنين للتحذيرات التي أطلقها الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر من هذه السيول، والابتعاد عن بطون الأودية.

1 (2)

1 (3)

1 (5)

حالة الطوارئ:

ومن جهته، أوضح الصحفي متعب العواد, أن “حائل أعلنت حالة الطوارئ، ولا زالت الأمطار مستمرة، وبشكل مكثف في محافظات الجنوب، ولكن الأوضاع بشكل عام تحت سيطرة الجهات المعنية”. وفي نجران، رحّب مجموعة من الشباب بقدوم السيل وهم يقفون على قمة أحد الجبال التي ينتصفها مجرى السيل، وعلى طريقتهم الخاصة بالفلكلور المحلي، أنشدوا “الزامل”، و”يا هلا بالسيل يا مرحبا به”. وعلى صعيد آخر، إستمرت مديرية الدفاع المدني في التحذير من خروج المواطنين إلى الشعبان وأماكن “مجرى السيول”. وقال مدير إدارة المخاطر الطبيعية في مديرية الدفاع المدني، العقيد عبدالله جلاب “نقوم بتمرير البلاغات عبر غرفة طوارئ الدفاع المدني، إلى كافة مديريات الدفاع المدني المعنية بالأمطار، وإلى وسائل الإعلام”.

 1 (4)

1 (6)

المصدر: صحيفة العربية.

شاهد أيضاً:
الإعلامي عبد الله باجبير يطالب بتأجيل موعد صلاة العشاء لأنها تعطل العمل
الغيث يدافع عن العريفي: شيخ ودكتور وداعية محترم ولا يوصف إلا بالأخ مهما إختلفنا
50 سيارة تبحث عن المفقود الشهراني في صحراء الخرمة بالرياض