وفاة الطالبة التي دهسها “باص” مدرسي في الرياض بسبب العباءة!.. ومغردون يكشفون عن عمرها واسمها

كشف مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هوية الطالبة التي دهسها “باص” مدرسي في حي الشفاء بالرياض، وذلك بعد أن علقت عباءتها في باب الباص، وتحرك السائق دون أن ينتبه لها وسحلها على الطريق. وذكر المغردون أن الطالبة تدعى ليان تركي مبارك، فيما أشار أخرين أن الفتاة قد توفيت متأثرة بإصابتها جراء حادث الدهس. وعبر هاشتاق “#وفاه_الطالبه_ليان_تركي_مبارك” الذي وصل للترند على “تويتر”، ألقى بعض النشطاء باللوم على سائق الحافلة الذي تحرك دون أن ينتبه للطالبة بالرغم من دهسها وسحلها على الطريق ، وتركها ملقاة على الأرض دون حراك.

فيما أوضح البعض الأخر أنه من المفترض أن تتواجد مشرفة بالباص، وأن مسؤولية سلامة الطالبات تقع على عاتقها، وكان من واجبها أن تطمئن على الطالبة بداية من نزولها من الباص حتى دخولها باب منزلها. وانتقد مغردون إجبار الطالبات على ارتداء العباية كونها السبب الرئيسي في وقوع الحادث – من وجهة نظره – ، وتساءل مغرد آخر : “13 سنة وتلبس عبايه؟ .. باقي طفلة”، فيما قالت مغردة أخرى تدعى بتول : “الخطأ 100% على السائق المفترض مايتحرّك الا بعد مايتأكد ان الطالبة دخلت لبيتها، وطفلة صغيرة تلبس عباية رأس واسعة وطويلة ليش يامتخلفين؟ ياليت يحاسبون السواق والمسؤولة التي أجبرتهم يلبسون لبس يعيق حركتهم”.

View this post on Instagram

أظهر مقطع فيديوتعرض طالبة للدهس خلال نزولها من حافلة مدرسية أمام منزلها بالرياض.ووثق الفيديو بحسب صحيفة المرصد الذي سجلته كاميرات مراقبة في حي الشفاء بالرياض ، أمس الثلاثاء ، إحدى الحافلات المدرسية وهي تتوقف بجانب الطريق حتى تنزل منها طالبة ، وفور نزول الطالبة من الحافلة علقت عبائتها بالباب وتحركت الحافلة وسحبت الطالبة معها وسحلتها على الطريق السريع . ويبدو أن العباءة تمزقت ، واستقرت الطالبة على الأرض دون أن تتحرك ، بعد أن دهستها الحافلة ، فيما لم يلاحظ سائق الحافلة ما حدث وواصل القيادة . #موقع_مزمز

A post shared by مزمز (@mzmzins) on

تعليق 1
  1. احمد يقول

    تهور سائق الباص وعدم ادراكة لخطورة نزول الطالبة والتاكد من وصولها لبر الامان ادى الى مالايحمد عقباه

اترك رد