كيفية استخراج جواز سفر لذوي الاحتياجات الخاصة؟

نستكمل التعرف على التفاصيل الخاصة باستخراج جوازات السفر السعودية، لنتعرف في هذا الموضوع على كيفية استخراج جواز سفر لذوي الاحتياجات الخاصة والإجراءات المتبعة لذلك. 

كيفية استخراج جواز سفر لذوي الاحتياجات الخاصة؟

أتاحت وزارة الداخلية العديد من الخدمات المميزة التي من شأنها أن تخفف الكثير من أعباء وصعوبات استخراج جوازسفر لذوي الاحتياجات الخاصة، لما له من إرهاق عليهم، ومشقة في مواصلة التقديم على الجوازات في ظل الزحام الشديد في مديرية الجوازات. 

لذا قامت الإدارة العامة للجوازات بتوفير ما يعرف بالكشكات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، والموجودة في العديد من المناطق المختلفة في أرجاء المملكة، والتي من شأنها أن توفر الكثير من الجهد والمشقة عليهم، حيث يتمكنون من مواصلة التقديم على الخدمة، وهم في عرباتهم الخاصة، دون الحاجة إلى بذل مزيد من الجهد. 

وبالطبع فهذا في حال استدعى الأمر أن يتوجه المستفيدون إلى مديرية الجوازات العامة السعودية، لأن التقديم الإلكتروني، وخدمة التوصيل الوثائق والمستندات قد وفرت الكثير من المجهود، والتي مكنت المواطنين من الحصول على جوازاتهم، وهم في أماكنهم، دون عناء،  ولكن هذه الخدمة قد تم تفعيلها، والعمل عليها، في حال اضطر المستفيدون إلى النزول إلى الجوازات لمراجعة أمر ما في حال الضرورة.

 

اترك رد