الرئيسيةإعلام إجتماعيالحلقة الخامسة من برنامج وسم لسلمان العودة تتخطى المليون مشاهد
برامج يوتيوب

الحلقة الخامسة من برنامج وسم لسلمان العودة تتخطى المليون مشاهد

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الحلقة الخامسة من برنامج وسم لسلمان العودة تتخطى المليون مشاهد

936490_327170237410729_704107715_n

تابع مليون مشاهد الحلقة الخامسة من برنامج “وسم” للشيخ سلمان العودة الأمين العام المساعد لإتحاد العلماء المسلمين، والتي جاءت بعنوان “تعرف أحد” ووجَّه خلالها إنتقادات حادة لقضية “الواسطة”. وإنتقد الشيخ سلمان في الحلقة الخامسة من البرنامج اليوتيوبي الشهير “وسم” للشيخ العودة “الواسطة” ودورها في إقصاء الكفاءات والحصول على الإحتياجات الأساسية والحقوق، بالإضافة إلى دور هذا المفهوم الخاطئ في إفراز أخطر سلبيات المجتمع حين يتعلق الأمر بالتربية.

وإستهل الشيخ العودة حلقته التي حملت عنوان “تعرف أحد”، بالتركيز على خلل منظومة الحقوق ومفهوم العدل بمجتمعاتنا حيث قال: “في الدول التي تضع العدل كلوحات جمالية خلف كراسيها وتوقع أوراقها بناء على مكالمة هاتف أو حضور لقب لا يمكنك إلا أن تبحث عن كلمة (تعرف أحد)”. وأضاف: “هنا قيمة الإنسان في مواجهة البشت الإجتماعي.. الجوهر أمام الورم.. المدفوع بالأبواب أمام المتصدر للمجالس.. ذو الإحتياجات الخاصة أمام القوي المعافى”.

ووصف الشيخ العودة المعاناة في الحصول على أمس الإحتياجات الإنسانية بقوله: “في المستشفى وأنت ما بين جرحين؛ جرح مصابك وجرح الأسرَّة المملوءة بالداخلين من الأبواب الخلفية لا يمكنك إلا أن تبحث عن كلمة (تعرف أحد)”. وتابع: “في التعليم الذي يرضع النسبة الكبرى من ثدي الوطن ليضع أبناءه في مطابخ إسمها فصول لا يمكن لفلذة كبدك أن يتربع على كرسي لائق إلا أن تبحث عن كلمة (تعرف أحد)”.

 شاهد أيضاً:
خديجة الوعل تتوعَّد على الهواء بمقاضاة مغرّد تعرض لها بالسب
ملك البحرين يستضيف أبطال حريم السلطان ويكرمهم
وقف تصوير مسلسل هوامير الصحراء5 وروتانا تقرر حذفه من قائمة الأعمال التي ستُعرض على شاشتها