الرئيسيةاخبارعربية وعالميةبريطانيا تحقق مع مدرب خيول آل مكتوم لإكتشاف نتائج إيجابية لتحاليل المنشطات
عربية وعالمية

بريطانيا تحقق مع مدرب خيول آل مكتوم لإكتشاف نتائج إيجابية لتحاليل المنشطات

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بريطانيا تحقق مع مدرب خيول آل مكتوم لإكتشاف نتائج إيجابية لتحاليل المنشطات

8580

فجرت النتائج الإيجابية لتحاليل المنشطات التي أجريت على 11 حصانا من إسطبلات مملوكة لعائلة آل مكتوم الحاكمة لدبي أكبر فضيحة في تاريخ سباق الخيول في بريطانيا. وسيمثل محمود الزرعوني، مدرب الخيول في غولدوفين، أمام الهيئة المسؤولة عن سباق الخيول في بريطانيا للتحقيق في نتائج المنشطات الايجابية التي إكتشفت في 11 حصانا من أصل 45. وكان الزرعوني إعترف بأنه إرتكب “خطأ فادحاً”. وقال مدير إسطبلات غولدوفين سيمون كريسفورد “إن هذا يوم أسود لغودولفين، فجميعنا مصدومون لما حدث”.

وتعود ملكية الإسطبلات لعائلة آل مكتوم، ويتولى حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الإشراف عليها وهو الذي عيّن الزرعوني مدربا لـ”غولدوفين” قبل ثلاث سنوات. وأمضت الخيول الشتاء في دبي قبل نقلها إلى إسطبلات غولدوفين في بريطانيا. وجاء في بيان نشر على موقع غولدوفين إن” الزرعوني اعترف بأنه مسؤول عن إعطاء الخيول منشطات محظورة”. وقال المدرب “بما أن الخيول المعنية لم تكن مشاركة في السباق فلم أكن أعي أن ما كنت أفعله هو خرق لقواعد هذه الرياضة”. وأضاف قائلا “أنا أعتذر عن الأضرار التي سيسببها تصرفي لغولدوفين وللسباق عموما”. وتمنع قواعد سباق الخيل إعطاء منشطات للخيول سواء كانت مشاركة في السباقان أو أثناء التدريب.

وعمل الزرعوني البالغ من العمر 36 عاما مساعدا لمدرب إسطبلات غولدوفين السابق سعيد بن سرور وقد سبق له الفوز مرتين في سباق بريطانيا. وكان “سرتيفاي” الحصان النجم الذي فاز بعدة سباقات وأحد المرشحين للفوز في سباق الشتاء المقبل من بين الخيول الـ11 المعنية بفضيحة المنشطات. وقال مدير السباقات كريسفورد “إن الشيخ محمد صدم عند تلقيه الخبر وهو أمر غير مقبول إطلاقا بالنسبة إليه وسننتظر نتائج تحقيق سلطة التحقيق الخاصة بسباق الخيول البريطانية قبل اتخاذ إجراءات داخلية أخرى”. وأضاف المتحدث قائلا “لقد كلفني الشيخ محمد بالبدء فورا بمراجعة جميع إجراءتنا ومراقباتنا وقد باشرنا ذلك فعلا وسندعمها بنصائح سلطة السباق البريطانية”.

517780a2249d7

ويقول كورنيليوس لايست محرر شؤون سباقات الخيل : إن هذا الأمر يشكل إحراجاً بالغاً للشيخ محمد آل مكتوم، الرئيس الشرفي لإسطبلات غولدوفين لخيول السباق وهي الأكبر من نوعها في العالم وإحدى أكثرها نجاحا. فالشيخ محمد آل مكتوم معروف بانخراطه في تدريب خيوله، فضلا عن اشتراكه في كل قرار يتعلق بشراء الخيول وبخطط السباق. وتخالف الفضيحة السمعة القوية التي يتمتع بها الشيخ وأسرته من حيث الإنصاف والروح الرياضية، وهو ما جعل دبي أحد أبرز المراكز الرياضية في العالم. لكن ربما تكون أكبر فضيحة منشطات في تاريخ سباقات الخيول قد حدثت على مرأى ومسمع من الأسرة. لذا لا يعد أمراً غريباً أن يصدر قرار بإجراء مراجعة عاجلة للإجراءات والضوابط المعمول بها في الإسطبلات.

 517780be6653d

المصدر: موقع إيميلات الإلكتروني.

شاهد أيضاً:
مصري يقود الشرطة الأمريكية للإيقاع بمفجري ماراثون بوسطن
أكثر من 100 من العلماء والدعاة يطلقون صيحة نذير للأمة ويدعون أهل الشام للثبات
10 آلاف متطوع لرحلة ذهاب دون عودة إلى المريخ.. ينقلها «تلفزيون واقع»