الجوازات

منذ 5 سنوات

طريقة استلام الجواز بعد التجديد .. كيف تتسلم جوازك بسهولة؟

بواسطة: طريقة استلام الجواز بعد التجديد .. كيف تتسلم جوازك بسهولة؟ enas
طريقة استلام الجواز بعد التجديد .. كيف تتسلم جوازك بسهولة؟

سنتعرف في هذا الموضوع عن طريقة استلام الجواز بعد التجديد والأساليب المتاح من خلالها استلام جواز السفر بعد استخراجه أو تجديده بكل سهولة.

طريقة استلام الجواز بعد التجديد

طريقة استلام الجواز بعد التجديد

طريقة استلام الجواز بعد التجديد

  1. الطريقة الاعتيادية لاستلام جواز السفر: وهي عبارة عن الطريقة التقليدية لاستلام الجواز، وذلك من خلال التوجه بشكل شخصي إلى مديرية الجوازات لاستلام الجواز، إلا أنها قد تكون من الطرق المتعبة للبعض حيث يضطر المواطن إلى الذهاب إلى مديرية الجوازات، وانتظار دوره هناك.

لذلك يتاح للمواطنين طرقًا أخرى يمكنهم من خلالها استلام جواز السفر، دون الحاجة إلى بذل مزيد من الوقت والمجهود، فتعالوا نتعرف على هذه الطرق التي وفرت كثيرًا على المواطنين

  1. خدمات البريد السعودي الوطني من خلال خدمة توصيل الوثائق: حيث تقوم باختيار التوصيل من خلاله عبر منصات أبشر، وذلك عند التقديم على الجواز، وإدخال العنوان الوطني، الذي سيصلك عليه الجواز، ومن ثم تسديد الرسوم الخاصة بالخدمة، والاحتفاظ بالإيصال لتسليمه لاحقًا، مع الجواز القديم في حال التجديد، والإيصالات الخاصة بتسديد رسوم الخدمة إلكترونيًا، من خلال خدمات أبشر
  2. مكاتب توصيل الطرود التابعة للبريد السعودي: حيث يقوم المواطن باختيار أحد المكاتب المتخصصة في توصيل الطرود والمستندات، وتسديد تكاليف الخدمة، وتحديد مكان الاستلام.

روابط مهمة عند تجديد جوازك:

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه