بالصور.. ألمانية تصنع حلي ومجوهرات من لبن الأم

تمكنت مصممة المجوهرات ميلاني كبيله من دويسبورغ (غرب ألمانيا) بإستخدام مادة خاصة لصناعة السلاسل والأساو. تصنع كبيله قطعها من لبن الأم، وتقول إن السبب وراء الفكرة هو إمتلاك نفسها وغيرها من الأمهات تذكار من فترة الإرضاع الطبيعي “في شكل قطعة مجوهرات جميلة وفردية للغاية”. وذلك عن طريق إرسال كمية قليلة من لبن الأم إليها، ومن ثم تقوم كبيله بتجفيفه وخلطه بمادة الراتينج الصمغية وغيرها من مواد التصليب. وفي النهاية يتم تشكيل القطعة بأكملها. كما يمكن إستخدام شعر المولود أو أجزاء من الحبل السري. لم تتوقع المصممة بعملها هذا أن تجد إقبالاً كبيراً من الإمهات فصرحت إنها سوف تضطر لإختيار زبائنها في الفترة المقبلة.

Duisburgerin stellt Schmuck aus Muttermilch her BdT (picture-alliance/dpa/C. Reichwein)

واجهة الفكرة بعض النقد على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يرى المنتقدون الفكرة بأكملها مثيرة للإشمئزاز وتعتبر إهانة لبعض الأمهات، وآخرون يشعرون أنها توصم الأمهات اللائي يرفضن فكرة الإرضاع الطبيعي بالعار.

علقت إحدى المهتمات بهذه الحلي عبر حسابها في منصة التواصل الإجتماعي “تويتر” : “فترة إرضاعي لطفلي والتي كانت قصيرة مع الأسف، اتسمت بالإرهاق لكنها كانت جميلة للغاية. فكرة وجود قطعة زينة مصنوعة من لبن الأم، أمر مميز للغاية للتذكير بفترة الرضاعة..”. وقالت “كبيلة”، إن السبب وراء هذه الفكرة هو إعطاء نفسها وغيرها من الأمهات الفرصة لتذكر فترة الرضاعة الطبيعية على هيئة قطعة مجوهرات جميلة وفردية.

اترك رد