“الغارديان” توضح ملابسات الاعتداء الوحشي من قبل الشرطة البريطانية على شاب عربي في لندن.. وتكشف مفاجأة بشأن جنسيته

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، تفاصيل الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج، ويُظهر الشرطة البريطانية وهي تعتدي بعنف على شخص زعم مغردون أنه كويتي الجنسية .

أمريكي عربي

وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن الشخص الذي تم الاعتداء عليه أمريكي من أصل عربي ويدعى “يونس بن طاهر”، مبينةً أنه تم الاعتداء عليه من الشرطة أثناء تجوله بسيارته في شوارع مدينة لندن. وأوضحت أن مجموعة من الضباط احتجزوا “يونس” الذي يعيش في مدينة بروملي الأمريكية، واعتدوا عليه أثناء نزوله من سيارته بعد أن أوقفها في منطقة تعرقل حركة المرور، وطلبوا منه مغادرة المكان حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

تفاصيل الاعتداء

وأضافت الصحيفة: أن “يونس” رفض التحرك ودخل في جدال مع رجال الشرطة وتطور الحديث بينهم حتى قاموا بركله وإسقاطه على الأرض، وبعدها تمكنوا من تقييد يديه، حيث وجهوا له اللكمات العنيفة عندما حاول مقاومتهم. ونقلت “الغارديان”، عن الشرطة البريطانية، أن “يونس” البالغ من العمر (38 عامًا) قاوم الاعتقال وأُحيل الأمر إلى المكتب المستقل لسلوك المواطنين؛ حيث تم سجنه نتيجة عرقلته الطريق السريع والاعتداء على الشرطة ومقاومة الاعتقال.

على قيد الحياة

من جانبه، قال يونس بن طاهر عقب إطلاق سراحه: “لم أكن قادرًا على النوم ، وكنت أشعر بوجع في الرأس دائمًا، كان القلق الشديد لا يفارقني تجاه ابني البالغ من العمر 4 سنوات وابنتي التي تبلغ من العمر عامين”؛ وفقًا للصحيفة. وبحسب تقرير “الغارديان”، فإن يونس بن طاهر، ليس كويتيًا كما زعم مغردون على مواقع التواصل وإنما أمريكي من أصل عربي، كما أنه لم يتوقف قلبه ويموت بحسب الشائعات.

تعليق 1
  1. انس يقول

    أين فيديو يثبت انه علي قيد الحياة في فيديو واضح انه فارق الحياة
    يجب علي الشرطة البريطانية اعتذار علي طريقة الوحشية

اترك رد