الرئيسيةاخبارCNN: أمريكا إكتشفت مشتبه به في تفجيرات بوسطن من خلال كاميرات المراقبة
عربية وعالمية

CNN: أمريكا إكتشفت مشتبه به في تفجيرات بوسطن من خلال كاميرات المراقبة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

CNN: أمريكا إكتشفت مشتبه به في تفجيرات بوسطن من خلال كاميرات المراقبة

Boston 1_20134152341

ذكرت CNN أن المحققون في تفجيرات بوسطن يعتقدون أنهم تمكنوا من التعرف على المشتبه به في عملية تفجيرات بوسطن من خلال كاميرات المراقبة في احد المحلات بالقرب من موقع التفجير الثاني. وذكرت مصادر مطلعة أن المشتبه به إستخدم “قدر طبخ” من النوع الضاغط. وأعلنت “السي إن إن” أنه سيكون هناك مؤتمر صحفي الليلة لإطلاع الصحافة على تفاصيل التفجيرات وتطورات الموضوع. فيما لم يتم الإعلان عن إذا ما كان المشتبه به أمريكي أو أجنبي.

وكان مسؤولون أميركيون أكدوا أن العبوتين الداميتين اللتين إنفجرتا في ماراثون بوسطن من صنع يدوي، وتم ملؤهما بالمسامير والقطع الحديدية التي وضعت على الأرجح في طنجرتي ضغط. وصرح رئيس مكتب الأف بي آي في بوسطن ريك ديلورييه للصحافيين أن “من بين الأشياء التي تم العثور عليها، قطع من النايلون الأسود قد تكون من حقيبة ظهر، وما بدا كشظايا خردق ومسامير يحتمل أنها كانت في طنجرة ضغط”. وأضاف إن “كلاًّ من العبوتين وضعت في كيس نايلون أو حقيبة ظهر قاتمة اللون”.

ومشط خبراء تفكيك القنابل والكلاب البوليسية المنطقة في شارع بويلستون حيث خط نهاية ماراثون، فيما أرسلت السلطات الإثباتات من مكان الإنفجارين إلى مختبر مكتب الأف بي آي في كوانتيكو في فرجينيا لتحليلها بدقة. وصرح العميل الخاص المكلف من مكتب مراقبة الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات في بوسطن جين ماركيز أن “التدقيق في مسرح التفجيرين سيستغرق أياماً عدة”.

وأكدت الشرطة، التي ما زالت تجهل إن كان الهجوم داخلياً أم خارجياً أن “المنطقة خضعت للتمشيط مرتين قبل السباق ولم يعثر على أي متفجرات. وأفاد عمال أجهزة الطوارئ والأطباء الذين عالجوا الضحايا أن “العبوتين، على ما يبدو، أطلقتا المسامير والخردق وقطع معدنية، ما أدى إلى جروح في الجزء الأسفل من الجسم، وأجبر على بتر أطراف بعض الجرحى”. وصرح رئيس قسم الجراحة في مستشفى ماساتشوستس العام جورج فيلماهوس أنهم عثروا “على مجموعة من الأجزاء الحادة في أجسامهم”.

وفي سياق متصل, أعلن مسؤولون أمريكيون يوم الأربعاء 17 أبريل/نيسان أن الطالب السعودي، الذي أُصيب في تفجيري ماراثون بوسطن وتحدثت وسائل إعلام عن الإشتباه بضلوعه فيهما، أعلنوا أنه يعتبر شاهداً وليس مشتبها به. وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن المعلومات التي حصلت عليها السفارة السعودية في واشنطن من مسؤولين أمنيين أمريكيين تؤكد أن الطالب السعودي شاهد في القضية، وهو يتلقى حالياً العلاج في المستشفى.

 المصدر: رويترز.

شاهد أيضاً:
سيناتور أمريكي يتلقى رسالة ملطخة بسم الريسين بعد 24 ساعة من تفجيرات بوسطن
بالصور: نتائج التحقيقات في إنفجارين بوسطن تكشف أن القنبلتين خبئتا في قدور ضغط
في 30 صورة: الإرهاب في ماراثون بوسطن‬