لأول مرة .. شاهد: نساء في الخبر يتدربن على قيادة الدراجات النارية.. ويكشفن عن هدفهن !

استعرضت 3 نساء من فريق الدراجات النارية يحملن رخص سير رسمية مهاراتهن في رياضة “ركوب الدراجات النارية” متخذات أحد الطرق الحيوية الممتدة بين مدينتي الخبر والدمام شرق السعودية مسرحها لهن، وذلك بهدف تعود النساء على بدائل للمركبات. وتقول هؤلاء النسوة اللاتي يقمن برحلة غروب جماعية منتظمة في الخبر منذ أكثر من شهر أن ” حياتهن تغيرت إلى الأفضل وأن هدفهن هو جلب مزيد من الشغوفات بالدراجات النارية إلى فريقهن والانتشار في مدن السعودية”.

وحسب تقرير نشرته نورة النعيمي في ” اندبندنت عربية” تقول إحدى مؤسسات الفريق السعودية دعاء باسم، إن “تشكيل الفريق من مجموعة نساء متعددة الجنسيات واللغات والثقافات ليساند بعضهن بعضاً، مستهدفات تمكين المرأة لركوب الدراجات النارية التشاركية حال تعذر على إحداهن امتلاك دراجة نارية. وتابعت: بعد قرار السماح للسعوديات بقيادة السيارات شكلن فريق The Litas Khobar للدراجات النارية، وقبل شهر بالتحديد التقينا بأحد الصديقات السعوديات في مدينة دبي وتعرفنا على the litas وهي مجموعة تتشكل من سائقات الدراجات في الولايات المتحدة الأمريكية وأروبا وتنتشر في 33 دولة، مختصة بدعم قائدات الدرجات النارية وتمكينهن من التدريب. وأضافت عضو الفريق الباكستانية رحيله أحمد “السيدات رائعات ونستمع سويا بركوب الدراجات النارية وهذه مبادرة جيدة أن تسمح السلطات السعودية بقيادة النساء للدراجات النارية “. وقالت السعودية فاطمة البلوشي أنها تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية إضافة إلى خوذة واقية وملابس آمنة وجهاز “جي بي اس” لتحديد المواقع والوصول إلى هدفها.

تعليق 1
  1. طرطشلي ابو فواد يقول

    قالت ايه
    اميزانق انجوي الرايدز اي رايدز؟!!!
    ردوك في صطل زبالة ……..
    من كذا يبون الوصول للمرأة لا لحريتها الله لا يفقكن ان كنتن سبب في الوصول لإهانة المرأة. وما خفي كان اعظم.
    لكن اعتقد ان بناتنا اوعى و اذكى من كذبكم و خداعكم اجمعين قبحكن الله ….. عشان كم بنت كن في الخارج مع اهلها و كان والدها كثور الله في برسيمه و معطيها حريتها في الخارج و تقمصت عدات وتقاليد تلك البلدان الخارجة عن عاداتنا وتقاليدنا و عن شرع الله.بدأتن واعتقتن ان هذا تطور … لا بالله انه تدهور وانحدار.

اترك رد