الرئيسيةالرياضةالمدير الفني لفريق الشباب ميشيل برودوم الخامس عالميا
الرياضة

المدير الفني لفريق الشباب ميشيل برودوم الخامس عالميا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

 المدير الفني لفريق الشباب برودوم الخامس عالميا

9_1_11

احتل البلجيكي ميشيل بوردوم المدير الفني لفريق الشباب لكرة القدم المركز الخامس في التصنيف الدولي لأفضل 25 مدرباً في العالم, عن شهر نيسان (أبريل) الجاري.

وحصد برودوم الذي تعاقدت معه الإدارة الشبابية في صيف 2011 1158 نقطة, وساهمت النتائج الإيجابية للفريق في مسابقة دوري أبطال آسيا, ودوري زين السعودي في وصول برودوم لهذا الرصيد النقطي.

وجاء الصربي أليكس أليتش مدرب فريق الأهلي في المركز الـ 12 برصيد 928 نقطة, جمعها من انتصارات المتوالية محلياً وقارياً منذ تسميته مدرباً للفريق خلفاً للمقال التشيكي كارل جاروليم. في حين تراجع الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب فريق الهلال لكرة القدم 10 مراكز, محتلاً المرتبة الـ 22 برصيد 694 نقطة, رغم حلوله عاشراً في تصنيف آذار (مارس) الماضي, برصيد 1164, ويعطي تراجع المدرب الكرواتي دلالة واضحة على تراجع مستويات ونتائج فريق الهلال في الشهر الجاري.

يذكر أن قائمة الـ 25 مدرباً الأفضل حول العالم التي يرصدها بصفة شهرية موقع تصنيف المدربين الدولي كانت قد وضعت الألماني يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني في المرتبة الأولى عن الشهر الجاري برصيد 1948 نقطة بينما تقدم مواطنه يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند الألماني مرتبة واحدة محتلاً مركز الوصافة برصيد 1515 نقطة. و جاء المكسيكي فيكتور مانويل مدرب مونتيري المكيسكي في المرتبة الثالثة برصيد 1346 نقطة مخلفاً البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد في المرتبة الرابعة برصيد 1206 نقطة بعد أن كان في المرتبة الثانية عن تصنيف الشهر الماضي برصيد 1747 نقطة.

مشاري الفهد من الرياض-الإقتصادية