الرئيسيةاخبارمحلياتخادم الحرمين الشريفين يندد بانفجاري بوسطن ويصفهما بالأعمال “الإرهابية المشينة”
محليات

خادم الحرمين الشريفين يندد بانفجاري بوسطن ويصفهما بالأعمال “الإرهابية المشينة”

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

خادم الحرمين الشريفين يندد بانفجاري بوسطن ويصفهما بالأعمال “الإرهابية المشينة”

156486

 أدان خادم الحرمين الشريفين  الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم الثلاثاء تفجيرين في الولايات المتحدة أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص في مدينة بوسطن الأمريكية بوصفها أعمالا “إرهابية مشينة” قائلا إنه “لا دين ولا أخلاق ولا قيم تقبل” بمثل هذه الهجمات على مدنيين.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وصف التفجيرين اللذين وقعا أمس الاثنين عند خط النهاية لماراثون بوسطن بأنهما “عمل إرهابي”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الملك عبد الله قوله في برقية عزاء لأوباما “لقد آلمنا ما بلغنا عن نبأ الانفجارين اللذين حدثا في مدينة بوسطن وما نتج عنهما من وفيات وإصابات.”

وأضافت قوله “إننا إذ نشجب هذه الأعمال الإرهابية المشينة التي تستهدف عادة الأبرياء العزل والتي تقوم بها فئة مجرمة آلت على نفسها إلا أن تكون عدوا لكل الاعتبارات الإنسانية لنؤكد إن من قام بهذا العمل لا يمثل سوى نفسه فلا دين ولا أخلاق ولا قيم تقبل بذلك أو تستسيغه.”

والسعودية حليف إقليمي رئيسي للولايات المتحدة وواجهت موجة من الهجمات التي شنها تنظيم القاعدة استهدفت منشآتها الحكومية ومجمعات سكنية لعمال أجانب.

ومعظم المهاجمين الذين نفذوا هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على الولايات المتحدة سعوديون.

وقال مفوض شرطة بوسطن ايد ديفيز للصحفيين يوم الثلاثاء إن الشرطة لم تحتجز أحدا فيما يتعلق بتحقيقها في التفجيرين.

وقالت وزيرة الأمن الداخلي الامريكية جانيت نابوليتانو في وقت لاحق يوم الثلاثاء في واشنطن إنه لا دليل على أن التفجيرين جزء من مؤامرة أكبر.