السعيد يتسبب بأزمة بين الأهلي السعودي والمصري

لا يزال عبد الله السعيد لاعب نادي الاهلي السعودي سابقًا وبيراميدز حاليًا يثير موجة جدلٍ واسعة حول قانونية تنقله بين الأندية، حيث أكد مصدر مسؤول بالنادي الأهلي المصري أن إدارة النادي قد تقدمت بشكوى رسمية ضد اللاعب للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وذكرت تقارير صحفية مصرية، إن نادى الأهلي المصري، قرر التقدم بشكوى جديدة ضد لاعبه السابق، عبدالله السعيد والاهلي السعودي، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضحت التقارير الصحفية المصرية، إن نادي القرن الأفريقي اختصم فى شكواه، الراقي، بعدما أخل ببنود التعاقد، وسمح بعودة عبدالله السعيد للدوري المصري ، عبر بوابة نادي بيراميدز.
ويسعى الفارس الأحمر بكل قوة، للحفاظ على حقوقه، والمطالبة بقيمة 2 مليون دولار، نظير عودة عبدالله السعيد من الكواسر لبيراميدز، بخلاف ما نص عليه بيع اللاعب من العملاق القاهري لنظيره السعودي، بعدم السماح بعودته للعب بالدوري المصري مجددا، إلا من بوابة ناديه السابق.
كما اكد مسؤول في الأهل المصري وفقالـ”يوروسبورت”أن الأهلي اختصم خلال شكواه الجديدة كل من الاهلي السعودي نادي اللاعب السابق والذي أخل ببنود التعاقد وسمح بعودة اللاعب إلى الدوري المصري، كما قدم مسؤولو النادي المصري شكوى جديدة للاتحاد الدولي أيضًا ضد اللاعب نفسه، حيث جاءت كل شكوى منفصلة عن الأخرى”.
وتابع المصدر المسؤول بالنادي المصري “الأهلي يسعى بكل قوة من أجل حفظ حقوقه والمطالبة بقيمة 2 مليون دولار، نظير عودة السعيد من الاهلي السعودي لبيراميدز، بخلاف ما نص عليه بيع اللاعب من الأهلي المصري لنظيره السعودي، بعدم السماح بعودته للعب بالدوري المصري مجددًا، إلا من بوابة ناديه السابق”.
في حين أن مستشار قانوني في الرياضة السعودية اكد بحسب “يوروسبورت”أن الشكوى المصرية ليست لها جدوى خاصة أن المستندات التي مع الأهلي السعودي تؤكد ان الأهلي قام بفسسخ التعاقد مع اللاعب خلال الميركاتو الشتوي الماضي بالتراض من الطرفين وذلك من أجل ان تعاقد الأهلي مع لاعب محترف آخر خلال الفترة الشتوية بديلا للاعب المصري ولم تقم إدارة النادي الأهلي ببيع عقد اللاعب للنادي المصري بيراميدز حيث أن اللاعب اصبح حرا بعد فسخ التعاقد وبذلك تسقط مطالبة الأهلي المصري بحقوق الإنتفاع من إعادة بيع اللاعب لنادي مصري آخر.

اترك رد