التنقل بالقطار بين مدن جورجيا.. احجز مسبقاً بالسعر الذي يناسبك

تغطي محطات القطار في جورجيا معظم أجزاء الدولة، كما يوصل جميع المدن في العاصمة تبلسي، ومع جميع الوجهات الرئيسية المحتملة بما في ذلك بتوميي على شواطئ البحر الأسود، تقدم خطوط السكك الحديدية في جورجيا خيارات واسعة لأنواع القطارات التي يمكن استخدامها مع اختلافات واضحة في الأسعار.

فهناك قطارشتادلر ذو الطابقين، القطار السريع، القطار الليلي، والقطار الإقليمي، وعلاوة على وصول القطارات الجورجيا إلى كافة انحاء جورجيا، فهي تصل أيضاً إلى أذربيجان وأرمينيا.

الوجهات الأساسية للقطارات في جورجيا:

  • من تبلسي – زوغديدي
  • تبلسي – باتومي
  • من تبلسي – باكو
  • من تبلسي – يرفان

أنواع القطارات في جورجيا:

قطارات شتادلير:

من أحدث وأسرع القطارات في جورجيا، مكون من طابقين للركاب، ينطلق بشكل يومي من محطة تبلسي إلى باتومي ويعود إلى تبلسي.

يمنع التدخين في جميع مرافق القطار، ويقدم القطار العديد من المميزات للركاب، كما أنه مصمم لسهولة الاستخدام لدى المعاقين.
يقدم خدمة الوايف اي المجانية، ومياه موجودة بشكل دائم على الطاولات، المقطورات والعربات مكيفة، الكراسي ناعمة ومريحة، هناك طاولة صغيرة  وتلفاز وكثير من وسائل الراحة في المكان.
سرعة القطار: أكثر من 120 كيلو متر في الساعة.

يتكون شتادلر من:

  • عربات خاصة بالمسافرين درجة أولى، توفر 76 مكان
  • عربات للمسافرين العاديين، 116و 95 مكان في العربة الواحدة.

قطار تبليسي-زوغديدي السريع

قطار عالي السرعة يصل بين مدينتي تبليسي وزوغديدي بشكل دائم، يقف في عدد من المحطات، يوفر القطار نوعين من المقطورات، مقطورة خاصة بالركاب درجة أولى، ومقطورة للركاب من الدرجة الثانية.
تم تجهيز العربات بلوحات تحكم في المناخ، كراسي ناعمة ومريحة، طاولات وتلفاز، وجميع عربات القطار يمنع التدخين فيها.
سرعة القطار: أكثر من 100 كيلو متر في الساعة

ويوجد في القطار مكان مخصص للركاب من الدرجة الرابعة، حيث تحتوي المقصورة الواحدة على 76 مكان، إضافة إلى الدرجتين الأولى ووالثانية.

القطار الدولي:

ينتقل القطار الدولي بين محطات أساسية بشكل دائم، وهي تبلسي – باكو، و تبلسي يرفان، تبلسي باكو، ويعمل قطار باكو حتى الوصول إلى السكك  الحديدية في أزربيجان.
يعمل القطار الدولي بانتظام على طريق تبليسي-باكو وتبيليسي-يريفان، وتسير قطارات تبليسي-باكو أيضاً على السكك الحديدية الأذربيجانية، كما تسير قطارات تبليسي-يريفان على سكة حديد جنوب القوقاز.
ومع اختلاف ملكية القطارات والسكك الحديدية إلا أنها كلها تشترك بنفس الخامات والمميزات المشتركة، فالعربات كلها مزودة بنظام تحكم في درجة الحرارة، ويمنع التدخين بها، تحتوي على مقصورات مريحة للنوم يتوفر داخلها سريرين، وهناك مقصورات بأربع أسرة.
هناك ملاحظة هامة تأكد من معاد رحلتك قبل حجز البطاقة فالبطاقات التي تباع لا تستبدل ولا يتم إعادتها أبداً، لذا لا تتأخر وقرر بحكمة معاد انطلاقك.
السرعة: أكثر من 90 كيلومتر في الساعة.

قطار تبليسي – زوغديدي الليلي

يوفر القطار الليلي سرعة متوسطة، يتوقف في كثير من المحطات، لكن المسافرين عبر هذا القطار يمكنهم النوم خلال الرحلة.
يحتوي القطار على عربات للنوم بسريرين وهي مريحة جداً، وعربات أخرى بأربع أسرة للدرجات المتوسطة، جميع العربات تحتوي على مكيفات للهواء، ويمنع التدخين في مرافق القطار جميعها.
السرعة: أكثر من 90 كيلومتر في الساعة.

جميع محطات القطار وأنواع القطارات في مدينة جورجيا تنصح الركاب والمسافرين بالتواجد قبل 15 دقيقة من معاد انطلاق الرحلة، حتى لا تفوتهم الرحلة، لذا اذا سافرت إلى جورجيا حاول أن لا تهمل هذه النصيحة، كما أن أسعار تذاكر القطار في جورجيا تتراوح بين 57 دولار الحد الأعلى وحتى 10 دولار الحد الأدنى.

اترك رد