تعرف على الطريق الرئيسي روستافيل في مدينة تبلسي عاصمة جورجيا

يعتبر روستافيلي الطريق الرئيسي في مدينة تبلسي، ويقع على بعد كيلو متر ونصف من الأماكن التاريخة والحضارية في تبلسي القديمة والأصيلة.

ويمكنك أن تجد أثناء تجولك في هذا الشريان الحيوي من المدينة البرلمان الجورجي، المتحف الوطني لجورجيا، وأغلى  المحال التجارية والمطاعم.
لا يميز هذا الطريق الحيوي فقط انتشار الأبنية المعمارية على طوله، لكن أيضاً انتشار المساحات الخضراء المزروعة بكثير من الأشجار على جانبي الطريق، وعندما يحين فصل الصيف تورق الأشجار وتكتسب ألواناً زاهية وكأنها لوحات يرسمها فنانو الشارع على جوانب الطريق.

وتخبرنا أسطورة مشهورة عن هذا الطريق السبب الغريب وراء تعرج الشارع بشكل كبير من الوسط بدلاً من أن يكون مستوي، وتقول الأسطورة أنه عندما بدأ عمال البناء تعبيد الشارع كان هناك حديقة أو كنسية تابعة لرجل مسن تقف في منتصف الطريق، وقرر حين ذاك العمال عدم هدم ممتلكات الرجل العجوز فأصبح الشارع متعرج من المنتصف.
يمكنك عند زيارتك للشارع القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة كالمشي على طول الشارع والاستمتاع بالحضارة التبلسية، أو احتساء القهوة في أحد المقاهي، كما يمكنك تناول الطعام أو شراء الهداية التذكارية وغيرها، وواحدة من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها زيارة الاماكن التاريخية الموجودة على هذا المسار.

موقع طريق روستافيلي في تبلسي على جوجل مابس

اترك رد