جسر السلام في تبلسي عاصمة جورجيا.. أضواءه صممت لترسل رسائل كيميائية

من المؤكد أن جسر السلام الذي تم إنشاؤه حديثاً في تبلسي هو أحد أهم مناطق الجذب السياحي التي لا يمكن للمرء تفويتها عند زيارة مدينة تبلسي في جورجيا.

صنع هذا الجسر  الرائع المخصص للمشاة من مزيج من الزجاج والحديد، يأخذ شكل انحناءات ساحرة، يمتد فوق نهر متكفاري “كورا” الموجود في عاصمة جورجيا تبلسي، تم فتح الجسر رسمياً  في مايو 2010.

الجسر الذي صنع في إيطاليا أرسل إلى جورجيا، وهو عبارة عن 200 قطعة تم تجميعها في تبلسي، يبلغ طول الجسر 156 متر، يحتوي على 10 آلاف مصباح ليد ممزوج بطريقة رائعة في تكوينه، يتم إضاءة الجسر قبل 90 دقيقة من غروب الشمس.
تحمل الأضواء المجمعة على الجسر إشارات من شفرة مورس، تحمل الشفرة رسالة بها مجموعة من العناصر الكيميائية من الجدول الدوري لمندليف والتي تشكل جسم الإنسان.
وعند زيارتكم للجسر الساحر يمكنكم القيام بمجموعة من الأنشطة المميزة كالمشي فوق الجسر والاستمتاع بانعكاس الأنوار على نهر كورا، أو تناول الطعام في أحد المطاعم القريبة من الجسر والاستمتاع بالمناظر الخلابة حوله، كما أن التجول في المدينة القريبة والأماكن السياحية حوله سينقل رحلتكم إلى مستوى آخر.

أرادت المصممة الإيطالية مشيل دي لويجي أن ترسل رسالة من خلال الجسر تقول فيها “لحن الحياة والسلام بين الناس والأمم”، واستطاع في 2012 جسر السلام أن يحجز لنفسه مكاناً في قائمة أغرب 13 جسر في العالم.
يعتبر جسر السلام نقطة وصول بين ريتش بارك والمدينة القديمة في تبلسي، ومن فوق الجسر يمكنك أن تحصل على مناظر خلابة لمدينة تبلسي، خاصة وقتي شروق وغروب الشمس أو في المساء عندما تضاء الأنوار في المدينة والجسر.

موقع الجسر على جوجل مابس

اترك رد