حديقة حيوانات تبلسي.. حيث العديد من الحيوانات النادرة

تقع حديقة حيوانات تبلسي على ضفاف نهر فير الذي يقطع مدينة تبلسي، وهي واحدة من أقدم وأكبر حدائق الحيوانات في أوروبا، تم تأسيسها عام 1927.

تحتوي الحديقة على مجموعة من الحيوانات النادرة والتي تم جمعها من منطقة القوقاز ومناطق حول العالم، حيث هناك أكثر من 300 نوع بين حيوانات أليفة ومفترسة.

وتعتبر حديقة حيوان تبلسي من أهم الأماكن السياحية في جورجيا، على الرغم من أنها تأثرت من الفيضان الذي اجتاح المدينة عام 2015 وفقدت وقتها الحديقة عدداً من الحيوانات.

تتميز حديقة حيوان تبلسي بوجود الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، ما يضفي عليها قيمة سياحية ووجهة تعليمية رائعة للأطفال.
يوجد داخل الحديقة عدداً من المحال التجارية والمقاهي والأكشاك التي تبيع الهداية التذكارية، وأكشاك بيع الهداية التذكارية، كما أنه يتبعها حديقة ألعاب تناسب كل أفراد العائلة.
كما أن الحديقة تتميز عن غيرها من حدائق الحيوان بوجود سيرك تابع لها، يقدم العروض البهلوانية والعاب الخفة، إضافة إلى عروض الإثارة والتشويق مع الحيوانات.
لا تفوتوا على أطفالكم فرصة زيارة الحديقة للتعرف على الحيوانات النادرة والتي يعتبر بعضها مهدد بالانقراض، وتعتبر الحديقة أحد الأماكن التعليمية والترفيهية المميزة.

تعمل الحديقة كافة أيام الأسبوع بداية من الساعة العاشرةة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً، للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الحديقة الرسمي ..من هنا

يجب عليك أن تمر عبر بوابة خضراء كبيرة قبل الوصول إلى حديقة الحيوانات في تبلسي، والتي تم بناءها على 48 هكتاراً من الأراضي التي تطل على البحر.

الحديقة بحاجة إلى عدد من المرافق والمنشآت الجديدة للحيوانات، كما أن البنية التحتية فيها بحاجة لبعض الإصلاحات وهو ما يتطلب استثمارات باهظة.

موقع حديقة حيوانات تبليسي على خرائط قوقل

اترك رد