بحيرة السلاحف في تبليسي جورجيا حيث ستستمتع بوجود السلاحف في كل مكان

واحدة من أهم المعالم السياحية في مدينة جورجيا هي بحيرة السلاحف في تبليسي “تورتل ليك” والتي تتميز بموقعها الفريد في منطقة فاكي وبالقرب من جسر السلام، وتكون مزاراً سياحياً مشتعلاً خلال شهري اب وتموز، اكتسبت الحديقة تسميتها بسبب تواجد السلاحف بكثرة والتي تعيش في ارجاء المكان.

تقع البحيرة على المنحدر الشمالي الحجري لجبل متاتسميندا بارتفاع 686.7 متر فوق مستوى سطح البحر، يغذي البحيرة نهر صغير نسبياً يطلق عليه اسم فارازيس، وأحد روافد نهر متكفاري كورا، تبلغ مساحة سطح البحيرة 0.034 كيلومتر مربع، وبعمق 2.6 متر.

صممت البحيرة لتكون مكاناً ترفيهياً لسكان المدينة، واصبحت فيما بعد من أهم مناطق الجذب السياحي في جورجيا كلها، حيث يذهب السياح هناك للجلوس بقرب البحيرة والاستمتاع بمناظر التلال الخضراء التي تحيط بالمكان.

تتميز الحديقة بوجود عدد من المطاعم والمقاهي على اطرافها، فيمكنكم الاستمتاع بتناول الطعام وشرب القهوة وانت تنظرون إلى أجمل التحف الفنية التي تقدمها الطبيعة ممزوجة بإبداع الإنسان.
يتوفر بالقرب من المكان مركزاً لتأجير القوار، حيث يسمح للزوار بأن يقطعوا البحيرة باستخدام القوارب الصغيرة، ما يجعل الرحلة في قمة المتعة للعائلة والأصدقاء.

يقام في موقع البحيرة العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية كل سنة، فيمكنكم قبل التوجه إلى رحلتكم السياحية  التأكد من وجود تلك المهرجانات ضمن موعد الرحلة، حيث ستستمتعون بالمزيج بين الطبيعة الخلابة وأصوات الموسيقى والغناء على الحان تراقص الماء مع الرياح في البحيرة.
يقع متحف الإثنوجرافيا المفتوح غرب البحيرة، وهو واحد من المعارض المعمارية الشعبية الكبيرة في مدينة جورجيا، والذي يقدم معروضاته الشعبية والتاريخية والحديثة في الهواء الطلق.

موقع بحيرة السلاحف في تبليسي على جوجل مابس

اترك رد