بالفيديو: حدث في إيران .. القبض على فتاة حسناء بتهمة الغناء للسياح في قرية أثرية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن السلطات القضائية (بضغط من المتشددين) تلاحق امرأة انتشر لها مقطع فيديو لها وهي تغني لعدد من السياح في قرية “أبيانة” السياحية” بأصفهان.

الغناء وسط الحافلات

وذكرت السلطات أن المدعي العام أمر بتوقيف السيدة التي كانت تغني وسط الحافلات، التي كانت تنقل السياح إلى هذه المنطقة. وقال يوسف حسني، حاكم نطنز، إنه “تم تحديد هوية السياح الذين انتهكوا الأعراف الاجتماعية وهوية هذه القرية التاريخية، وتمت إحالة قضيتهم إلى مكتب المدعي العام في نطنز”.

هجوم إمام الجمعة في نطنز

وجاءت ردة الفعل ضد “المغنية” والسياح المرافقين لها بعد هجوم شنه إمام الجمعة في نطنز، روح الله زميني، الذي قال في تصريحات لوكالة “تسنيم” التابعة للحرس الثوري، إن “الغيارى على الدين لا يجب أن يسمحوا بانتهاك حدود الله”. وأضاف: “للأسف، عندما لا يثبت مسؤولو النظام على القيم، يقوم المفسدون بانتهاك الحرمات في شهر رمضان، ويجب على القضاء والمخابرات وأجهزة الأمن التعامل بشكل صارم مع هذه الانتهاكات”. وكتبت الناشطة الإيرانية في مجال حقوق المرأة، مسيح علي نجاد، التي نشرت المقطع عبر حسابها على “تويتر”: “تم استدعاء هذه المرأة الإيرانية إلى المحكمة لأنها تغني، إذا كنت تريدين أن تكوني امرأة حرة في إيران، يجب أن تخاطري بحياتك كل يوم لأن الغناء والرقص وركوب الدراجات والسباحة والدخول إلى الملاعب وحتى ملامسة الهواء لشعرك ممنوع في الجمهورية الإسلامية”.

اترك رد