بالفيديو 500 ريال لكل صائم على مائدة افطار أحد مساجد الرياض

في واقعة غير اعتيادية تفاجأ صائمون يفطرون على إحدى موائد الرحمن بأحد مساجد الرياض بتوزيع 500 ريال على كلاً منهم. حيث وضع أحد فاعلي الخير 500 ريال داخل العلبة المخصصة لوجبة الافطار لجميع الأشخاص على المائدة في موقف استدعى من الحاضرين توثيقه بالفيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانهالت التعليقات على المقطع فمنهم من علق مندهشًا من هذا المبلغ الكبير الذي يوزعه أحد الأشخاص ومنهم من علق بطرافة قائلًا: ” وين الموقع بساعدهم فالسفره” وكتب آخر: “عنوان المسجد سريع سريع”.

فيما دعا أخرون لفاعل الخير مؤكدين أن الأمر ليس بغريب فكتبت مغردة  تدعى فوز: “الله يجزاهم خير ويكتب اجرهم ..ليش مو معقول الحمدلله فيه ناس وعائلات قادرين على دفع مثل هالمبلغ” وكتب آخر: “عاديي جداً فيه ناس زكاتهم تطلع بالملايين”.

في سياق متصل أرجح مغردون أن الأمر الهدف منه الدعاية لاسم المطعم الذي ظهر على علب وجبات الطعام موضحين أن المطعم قام بتوزيع النقود على الصائمين بالمسجد وتوثيق الواقعة لهدف الاعلان وأن هؤلاء الصائمين عمال بمدينة الملك عبد الله رحمه الله.

وعلى جانب آخر انتقد مغردون توزيع الأموال بهذه الطريقة التي وصفوها بالعشوائية لأن الاموال قد تصل لمن لايسحتقها وكان الأجدر بفاعل الخير أن يسلمها بنفسه للمحتاجين والمساكين -على حد تعبيرهم-.

اترك رد