موقع إيراني: خوف رهيب خيم على النظام في إيران من رأس الهرم حتى أسفله !

نشر موقع إيران الحرة المعارضة ، تقريراً تحت عنوان “شبح خوف رهيب قد خيم على النظام من رأس الهرم حتى أسفله! ” .

انتحار

وفي التقرير يقول دانيال هوفمان، من المسؤولين السابقين لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إنه إذا قام النظام الإيراني بشن هجوم، فسيكون ذلك بمثابة انتحار ، وذلك في تصريحات خلال مقابلته مع «فوكس نيوز» . ويضيف دانيال هوفمان: عملت في الحكومة الأمريكية لسنوات عديدة، وأحد الأشياء التي يمكنني أن أقولها عن وظيفتي في وزارة الدفاع هي أن لديها سيناريو وخطة لكل حالة، وعندما يتغير الوضع، فإنهم يسحبون خطتهم ويرسلونه إلى صانعي السياسة لاتخاذ إجراء. في هذه الحالة، يرسلون الرسالة الموجهة إلى النظام الإيراني، الذي صعد تهديداته ضدنا. وعلينا أن نكون واضحين بأننا على استعداد للرد، وهذا معنى الردع أيضًا، وهذه رسالة واضحة أيضًا للنظام الإيراني.

سلوك النظام الإيراني

وقدمت قناة فوكس نيوز سؤالاً لهوفمان قالت فيه : هل تغير سلوك النظام الإيراني قبل انسحابنا من الاتفاقية، الاتفاق الذي مازال حلفاؤنا الأوروبيون جزءًا منه ورد دانيال هوفمان قائلاً : أعتقد أن الأمر على هذا المنوال. إنهم هددوا مؤخرًا بتنفيذ تخصيب عالي المستوى وهددوا حلفائنا الأوروبيين أنهم سينسحبون من التعاون في وقف تدفق الهجرة والمخدرات من الشرق الأوسط، وكذلك بعض التهديدات ضد أصدقائنا في المنطقة.

سببان

وأضاف : ” أعتقد أن هناك سببين وراء قيام النظام الإيراني بهذا: أولاً، تعزيز موقفه في التفاوض على اتفاق نووي، وثانياً، أعتقد أنهم يفهمون أن هناك عدم الرضا في داخل البلاد بسبب هبوط في اقتصادهم ويريدون إلقاء اللوم على الولايات المتحدة كذريعة لعدم تحمل المسؤولية حيال عدم الرضا بين المواطنين. فوكس نيوز : أردت أن أتحدث إليكم حول التهديد الذي يشكلونه ضدنا بأننا قد أرسلنا الآن قاذفات B-52 والقوة الضاربة، وأرسلنا رصيدا عسكريا هاما إلى ساحة المعركة، لكنني أريدك أن تستمع إلى كلمة السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة. إنه رد على التقرير الذي يقول إن البيت الأبيض ربما يكون قد درس الخطط العسكرية ضد النظام الإيراني.

إيران تستهدفنا وبطريقة قاتلة

ممثل النظام في الأمم المتحدة: في رأينا، هذه كلها حرب نفسية ونحن لا نحاول خلق حرب في منطقتنا، لأنه لا يوجد أحد في منطقتنا يستفيد من هذه الحرب باستثناء عدد قليل في واشنطن وبعض دول منطقتنا.

دانيال هوفمان: أعتقد أن وزير خارجية النظام ظريف يجب أن ينتبه لرئيسه روحاني، الذي قال علنًا أن الوجود الأمريكي في المنطقة، كان يعتبر في السابق تهديدًا، ولكن الآن فرصة، وهذا يعني أنه يقول علانية إن إيران تستهدفنا وبطريقة قاتلة، إنه تهديد مميت خطير وقمنا بالرد عليه، ويجب علينا الرد برادع واضح. نحن أرسلنا حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن وقاذفات بي- 52 ولدينا خطة تضم 120.000 جندي أمريكي. الآن تعالوا واهجمونا! أنتم تدفعون الثمن! لا أعتقد أن النظام الإيراني غبي لهذا الحد للقيام بذلك! ولكن إذا فعل ذلك، فهذا يعني الانتحار.

منع وقوع النظام الإيراني في حساب خاطئ

ويضيف هوفمان : هذا هو أفضل ما يمكننا فعله لمنع وقوع النظام الإيراني في حساب خاطئ، فهم يعرفون ماذا سيحدث إذا فشلوا ، الحقيقة هي أن شبح خوف رهيب قد خيم على النظام من رأس الهرم حتى أسفله! الخوف بارز في كلمات الملالي، عندما يقظون يخافون أكثر من سماع صوت احتجاج وشعارات الناس.

ويتابع هوفمان : ” يرفع الناس الآن شعار الموت لخامنئي في بحثهم عن مقومات المعيشة! ، النظام، يرى نفسه من الداخل والخارج محاصرا في تطويق العدو، يجد نفسه في وضع لم يتخيله من قبل، وبعبارة أخرى، يرى نفسه في خطر الإطاحة به من قبل الشعب المقاومة الإيرانية(NCRI)، وخوفه الرئيسي من مجاهدي خلق (MEK) ومعاقل الانتفاضة. وهذا ما يعترف به صراحة.”

اترك رد