بالصور: امرأة تفقد أكثر من 200 كيلوجرام خلال 4 سنوات

نجحت امرأة تبلغ من العمر 42 سنة، في تحقيق رقم قياسي، بعد أن فقدت 207 كيلوجرامات من وزنها على مدى 4 سنوات، بعد أن عانت من صعوبات وأمراض عديدة، وعجز تام عن الحركة.

ولم تتخلص المرأة، التي تُدعى “أميتا راجاني” وتسكن غرب الهند، من ذلك الحِمل الثقيل إلا بعد خضوعها لعمليتين جراحيتين واتباع نظام غذائي شديد الصرامة، حتى وصل وزنها إلى 89 كيلو بعد أن كان سابقا 296 كيلو.
وبدأت المرأة رحلة التخلص من الوزن الكبير عام 2015، عندما كانت أثقل النساء الآسيويات وزنا، بالإجراءات الطبية، ثم الغذائية، بعد أن كانت مرتبطة بالسرير، لا تفارقه، لكنها الآن أحسن حالا، فيمكنها اختيار ملابسها والعيش بعيدا عن القيود التي كبّلت نفسها بها سابقا.
وكانت ولادة “راجاني” طبيعية، وبدأت في زيادة الوزن منذ سن السادسة، وعند سن 16، وصل وزنها إلى 170 كيلوجراما، وعجزت عن أداء الأنشطة اليومية الأساسية، ولم يتمكن المتخصصون في الهند والمملكة المتحدة من معرفة السبب الدقيق لحالتها.
وظلت الفتاة محتجزة في بيتها، وشُخصت أمراضها بارتفاع الكوليسترول، واختلال وظائف الكلى، ومرض السكري من النوع الثاني، ومشاكل التنفس، حتى خضعت لجراحتين في المعدة، عامي 2015 و2017، وتحسنت وفقدت الكثير من وزنها وتمكنت من المشي بمفردها.

اترك رد