بالفيديو.. “البلطان”: “الدوري مستواه أعلى من اتحاد الكرة”.. ويكشف عن الحلقة المفقود لإنهاء الأزمة

اعتبر رئيس نادي “الشباب”، خالد البلطان، مساء السبت، أن الدوري السعودي للمحترفين هذا العام، كان مستواه أعلى من مستوى “اتحاد الكرة”، كاشفًا في الوقت نفسه عن الحلقة المفقودة لإنهاء الأزمة.

مستوى الدوري عالٍ

وقال “البلطان” خلال لقائه في برنامج “الليوان” مع الإعلامي عبد الله المديفر، على قناة “روتانا خليجية”: “الدوري اليوم أعلى من مستوى الاتحاد، لا لجنة انضباط تسطيع ترضي الناس، ولا تستطيع لجنة حكام”.

يجب اتحاد قوي

وأضاف: “كل يوم جايبين لنا رئيس لجنة حكام، مو معقول أربع رؤساء أو ثلاث رؤساء لجنة انضباط، ولجنة مسابقات كانت جدًا ضعيف أداؤها السنة هذي، اتحاد يلا مشى الأمور، تبغى دوري قوي يستمر، يجب اتحاد قوي”.

مواصفات رئيس الاتحاد

وعن مواصفات “رئيس الاتحاد”، أوضح “البلطان”، أنه “لازم يكون قوي، فاهم، يعرف قواعد اللعبة تمامًا، يعرف متى يقول نعم ومتى يقول لا، يعرف الأنظمة ويدير، يعرف الثقافة العالمية، ويعرف كيف تدار صناعة كرة القدم بالعالم”.

مدير فني للاتحاد

وردًا على سؤال بشأن إمكانية أن يدير الاتحاد شركة خاصة، أجاب “البلطان”، بقوله: “لا مو بشركة، لها حل بسيط، الاتحاد مدير فني، استغرب الاتحادات كلها اللي راحت، ما جابوا مدير فني على مستوى عالي يستلم الاتحاد السعودي كإدارة فنية”.

مدير فني للاتحاد

وتابع: “كل الاتحادات العالمية تجيب مدير فني يرتب المسابقات والفئات السنية يناقش المنتخبات يناقش المشاكل الفنية في الاتحاد، يتفقد الملاعب”.

الحلقة المفقودة بالاتحاد

وختم رئيس “الشباب”، بالإشارة إلى أن الحلقة المفقودة في الاتحاد السعودي، هي “مدير فني أجنبي على مستوى عالي”.

اترك رد