شاهد: 10 أطعمة تبيّض أسنانكِ طبيعيًا.. وتُغنيكِ عن الوصفات غير الآمنة

تتوقين لتكون أسنانك بيضاء لؤلؤية المظهر، وتلجئين لاستخدام بعض المنتجات التي تدعي بأن لديها الحل، إلا أن موقع “بابا ميل” شدد على ضرورة عدم الالتفات لهذه الدعايات، فقد تبيّن أن العديد من هذه الوصفات يحتوي على مواد كيماوية، قد تلحق الضرر بمينا أسنانك إن تكرر استخدامها لفترة طويلة. وعوضًا عن ذلك؛ واستنادًا إلى بعض الدراسات أُجري بعضها في قسم جراحة الفم والوجه والفكين بكلية طب جامعة بولونيا وغيرها، فقد نصحت الدراسة بتناول بعض الأطعمة التي تبين أنها تساعد على تبييض أسنانك بشكل طبيعي وطيّب بالوقت نفسه.

الفراولة والأناناس والتفاح

الفراولة تحتوي على حمض الماليك الذي يذيب البقع على سطح الأسنان ويبيّضها بشكل طبيعي. أما الأناناس فيحتوي على إنزيم البروميلين والذي وجدت دراسة أخيرة أنه فعّال في إزالة البقع عن الأسنان، حيث يعمل على التخلص من البروتينات التي تلتصق بها. ويقوم التفاح بعمل فرشاة الأسنان ويساعد على إزالة جزئيات الطعام العالقة إضافة إلى زيادة إنتاج اللعاب؛ ما يساعد على تنظيف الأسنان بكفاءة عالية.

القرنبيط والبصل والكرفس وفطر شيتاكي

تستفيدين بمضغ القرنبيط النيّئ لعدة دقائق، فهو يعمل عمل فرشاة الأسنان كما ينتج اللعاب الذي يزيل البقع. أما البصل الذي يخجل الكثيرون من أكله لرائحته فله فائدة ملموسة، حيث يحتوي تراكيب معدنية كبريتية تمنع تكوين السواد على الأسنان وتبقيها نظيفة. وبالنسبة للرائحة تخلصي بها عن طريق شطف الفم أو تناول البقدونس. وفي الوقت نفسه إن أكلت الكرفس فان نسيجه القاسي يساهم بشكل كبير في تنظيف الأسنان ميكانيكيا، ويزيل أي مواد تراكمت عليها، إضافة إلى دوره في تقوية اللثة. وإن كنت تحبين تناول فطر شيتاكي فأكثري من أكله، حيث يعتبر مبيضًا طبيعيًا يحتوي على سكر طبيعي يسمى اللينتينان يمنع تسوس الأسنان وتكوين البلاك في جميع أنحاء تجويف الفم.

سمك السلمون والزبادي والمكسرات

يساعد السلمون على امتصاص معدنين أساسيين يساعدان على تقوية الأسنان والحفاظ على بياضها الطبيعي وتجنب الأضرار الهيكلية التي قد تحدث وهما الكالسيوم والفوسفور. أما الزبادي فيحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل على تذويب المخلفات عن الأسنان. وبالنسبة للمكسرات فاعلمي أن فوائدها كثيرة كمبيض للأسنان، حيث تقوم بتنظيف الأسنان وتزيل البقع غير المرغوب فيها، كما تقول الدراسة.

اترك رد