تعرف على واحدة من أهم الحدائق العامة التاريخية في برشلونة “جويل برشلونة”

يمكنك القيام بخمسة أنشطة مميزة في الحديقة

تعتبر حديقة “جويل برشلونة” واحدة من الحدائق العامة في برشلونة، وهي منتزه تاريخي في شمال مدينة برشلونة، تقع في حي لاساو بمنطقة غراسيا، وتعتبر من اشهر الاماكن السياحية في برشلونة واحدى الاماكن المفضلة للسياح القادمين من أجل السياحة في اسبانيا، خصوصاً العائلات. وتحتوى الحديقة على مساحات خضراء ممتدة واسعة، إلى جانب وجود نماذج معمارية بطابع خاص مميز، يوحي بعراقة التاريخ في هذه المدينة.

وفي لمحة تاريخية سريعة عن الحديقة فقد تم إنشائها بين عامي 1900 و 1914، في حين تم افتتاحها بشكل رسمي للجمهور في عام 1926، وفي عام 1984 تم إعلان تلك الحديقة كموقع للتراث العالمي يزورها الآلاف سنوياً من كل مكان. ويوجد بالحديقة عدد كبير من الحيوانات والطيور البرية، وبشكل خاص أنواع مختلفة من طيور البغبغاء التي تم جلبها من مناطق مختلفة من العالم، ويوجد أنواع أخرى من الطيور النادرة كالنسر ذو الأصابع القصير، وصقور من فصيلة العث الطنان.

أنشطة يمكنك ممارستها في حديقة جويل برشلونة

  1. التجول في الحديقة والتمتع بمشاهدة المساحات الخضراء الواسعة للحديقة والاسترخاء بها.
  2. تناول طعام الغداء أو وجبة خفيفة سريعة في أحد المطاعم الصغيرة الموجودة هناك، أو شرب فنجان من القهوة والتمتع بمشاهدة الأعمال الفنية الرائعة في الحديقة.
  3. التعرف على تاريخ إنشاء الحديقة، ومُشاهدة نماذج الفن المعماري للفنان الشهير انطونيو غاوي، والتي تم ادراجها في قائمة التراث العالمي.
  4. الاستمتاع بمشاهدة العروض الفنية وعروض الصوت والضوء التي تقام داخل الحديقة، حيث تضيف إلى أجواء الحديقة والزخارف والفسيفساء مزيدًا من السطوع والمتعة.
  5. التقاط الصور التذكارية الرائعة في المكان، وما يزيد الصور جمالاً ذلك النموذج النادر من انسجام الأعمال الفنية والفسيفساء والطبيعة كأنه متحف في الهواء الطلق خصوصاً عند مشاهدة غروب الشمس الرائع من هناك.

ساعات العمل

كافة يام الHسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 6:15 مساءً.

أسعار الدخول

  1. البالغين 8 يورو
  2. الأطفال من سن 7 أعوام وحتى 12 عاماً 5 يورو.

فنادق قريبة من حديقة جويل برشلونة

  1. كاتالونيا بارك غويل من فنادق برشلونة 3 نجوم قريب من حديقة جويل، حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من النظافة، طاقم العمل، في حين ذكر الزوار بعض السلبيات مثل ندرة تنوع الإفطار، وضعف المرافق.
  2. فندق بي سي إن ستوب بارك غويل من افضل فنادق برشلونة يبعد مسافة قصيرة مشياً على الأقدام من حديقة جويل، وحصل الفندق على تقييمات جيدة جداً من كافة النواحي.

اترك رد