لأصحاب الذوق الرفيع أفخم المطاعم حول العالم -صور

يذهب الكثير من عشاق السفر إلى مختلف الدول حول العالم، لتجربة أنواع جديدة من الطعام النادر والذي لم يجربوه من قبل، لخوض تجربة لذيذة المذاق، خصوصاً إذا كانت المطاعم ذات شهرة، أو تعرف بأنها من أغلى وأشهر المطاعم في العالم. وتعمل كثير من المطاعم المميزة على تقديم خدمة فريدة من نوعها لزبائنها ، كتقديم أشهى أنواع الطعام الذي يتميز بنكهات فريدة من نوعها، وتتنافس المطاعم في ابتكار أطباق استثنائية تجذب روادها من كل أنحاء العالم.

أفخم المطاعم في العالم

ويعتبر معطم سوبليموشين “SUBLIMOTION” في مدينة إيبيزا في إسبانيا واحداً من أغلى وأفخم المطاعم حول العالم، يقدم لزبائنه أرقى الأنواع من المأكولات، ويتيح لهم الاختيار من بين 20 نوعاَ من المقبلات في قائمة الطعام الخاصة به. يدير المطعم الطاهي باكو رونسيرو الحائز على نجمتين ميشلان، وحصل المطعم على جائزة أفضل المأكولات والمشروبات عام 2014، المفاجئ أن تكلفة الفرد الواحد قد تصل في المطعم إلى 1750 دولارا.

أما إذا كانت وجهة السفر الخاصة بك إلى فرنسا، لا تنسى أن تجرب المطعم الأسطوري مايسون بيك “MAISON PIC” في مدينة دروم، ويتميز هذا المطعم بقائمة طعام شهية من بينها لحم الغزلان وروجان البحر الأبيض، كما أنك ستكون على موعد مع طبق حلوى شهي من الشوكولاتة. لا نبالغ إذا قلنا أن تكلفة الفرد الواحد في المطعم ستصل إلى 375 دولار، مقابل تناول طعام من أيدي الشيف آن صوفي بيك التي تعتبر إحدى الشيفات الإناث القلائل اللاتي يمتلكن قدرة على إدارة مطبخ حائز على ثلاث نجوم.

أغلى المطاعم في العالم

أما بالنسبة إلى نيويورك فإن مطعم  بيرسي يعد أحد أشهر المطاعم هناك، يتولى إدارته الشيف توماس كيلر، ويقدم لزبائنه قائمة تذوق تتكون من 9 أطباق متنوعة. ما يميز أطباق المطعم هو الأسلوب الفرنسي الكلاسيكي الراقي، من خلال استخدام أجود المكونات لإعداد أشهي الوجبات، وتبلغ تكلفة واجبة الطعام ما يقرب من 328 دولارا.

وإذا كنت من محبي البحر والأسماك ترغب بتناول الطعام داخل البحر، فإن مطعم إيثا “Ithaa”يقدم لك تجربة فريدة من نوعها، يوجد المطعم في جزر المالديف، ويتيح لك أن تتناول وجبتك وسط الشعاب المرجانية والأسماك التي تسبح حول المطعم من الخارج. يأتي المطعم على شكل أنبوب زجاجي ضخم، يوفر لزبائنه إطلالة خلابة على المياه لتناول الطعام مقابل 320 دولاراً كحد أدني، سارع في الحجز باكراً فالمطعم يتسع لـ14 فردا فقط.

أما إذا كنت من محبي الطعام الفرنسي، فستجد ما تبحث عنه في مطعم آلان دوكاسي في لندن، والذي يقدم أشهى الأطباق والمأكولات الراقية، سيدعك المطعم تعيش تجربة مميزة أثناء تناول الطعام على مقاعد غاية في الأناقة والفخامة يحيط بها قواقع فضية ضخمة، ويتزين المطعم بقطع كريستالية تتدلى من السقف. يقدم المطعم الفرنسي وجبة مكونة من 7 أطباق تتراوح تكلفتها ما بين 170 إلى 220 دولارا، يديره الطاهي الشهير آلان دوكاسي.

اترك رد