علامات تؤكد لك أن من أمامك يكذب!!

من الصعب أن تعرف إذا كان الشخص الذي أمامك يكذب أم يقول الحقيقة، لكن بكل بساطة إذا ركزت على لغة جسده وحركة عينيه قد تعرف ما إذا كان كاذبا أم صادقا، وتدل الكثير من العلامات على أن الشخص الذي أمامك يكذب عليك أم صادق، جاءت هذه العلامات في تقرير لجوش جونسون.

إليكم بعض العلامات التي تدل على أن الإنسان أمامك مراوغ ويكذب عليك: 

الإجابات الغامضة

الإجابات بنعم أو لا دليلا على قوله الحقيقة، أما إذا كانت إجابة الشخص الذي تحاوره غامضة للغاية، فإن ذلك قد يكون علامة على كذبه، لذلك حاول أن تجعل محدثك يلتزم بنفس الموضوع، ويعطيك إجابة مباشرة. 

الضحك

إذا كان الشخص الذي تتحدث معه يحاول أن يغير الموضوع بالضحك، فهو على الأرجح يكذب عليك، ذلك أن من يريد أن يخدعك سيحاول أن يجعلك تضحك، وهذه العلامة غير المباشرة على الكذب تجعل المحادثة أقل جدية.

المبالغة في الصدق

من بين علامات الكذب المبالغة في قول الصدق، فإذا وعدك شخص ما وأقسم أنه لا علاقة له بالموضوع فلا تصدقه.

التعاطف

من الصعب عدم تصديق الشخص الذي يبدو متعاطفا معك، وإذا كان يظهر تعاطفًا فهو على الأغلب يحاول خداعك.

المزيد من الأسئلة

من يريد خداعك فلن يرغب في منحك إجابات مباشرة، وسيحاول الإجابة من خلال طرح المزيد من الأسئلة، وهي علامة واضحة على الكذب.

الارتباك والتردد

هما دليل على أن الشخص الذي أمامك يكذب، خاصة إذا كان السؤال الذي طرحته عليه بسيطًا للغاية، وفي حال تفاجأ الشخص لمدة ثانيتين أو ثلاث إذن فهو كاذب.

الدهشة الطويلة

إذا كان الشخص يفرط في التصنع، فمن الأرجح أنه مذنب، وفي الواقع، تتغير الانفعالات بسرعة كبيرة، حيث تستمر العاطفة عادة ما لا يزيد على ست إلى عشر ثوانٍ. ومع ذلك، إذا كان الشخص غير صادق، فقد يحاول أن يتصرف بدهشة لفترة أطول من الوقت العادي كي يتمكن من إقناعك.

النبرة العدائية

إذا أجابك الشخص بنبرة صوت عدائية فإن ذلك يدل على كذبه، قد يكون خطيرا، لذا حاول أن تجعل المحادثة هادئة، ثم اطرح عليه السؤال مرة أخرى.

تكرار السؤال

إذا كرر الشخص سؤالك عدة مرات، فهو بالتأكيد يكذب، وقد يبدو الأمر مضحكا للغاية، لكنه لم يعد باستطاعته خداعك بعد الآن.

تجنب الإجابة

إذا حاول أحدهم تفادي الإجابة، أو إخبارك بالكثير من المعلومات التي لا تمت بصلة أو قام بتغيير الموضوع، فإنه على الأرجح يحاول التنصل. انتبه إلى ما إذا كنتما لا تزالان تتحدثان عن نفس الموضوع أو عن آخر مختلف تماما.

اترك رد