نصائح هامة لممارسة الرياضة بشكل يومي مع ضمان الالتزام بها على المدى البعيد

يعتبر الكثير من الأشخاص أن الالتزام بالرياضة عملاً صعبا، بينما يعتبرون أن الالتزام بها بشكل يومي وروتيني غاية في الإرهاق، وبغض النظر عن هذه الحقيقة، يرغب الكثيرون بممارسة الرياضة للحصول على فوائدها المذهلة التي تستحق العناء.

فبلا شك تساعد ممارسة النشاط البدني في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية، كما يجمع الأطباء حوال العالم على أهمية ممارسة الرياضة بشكل يومي للحفاظ على النشاط والحيوية والطاقة الايجابية.

نقدم لكم بعض الخطوات التي ستساعدك على بدء نشاطك الرياضي:

اختيار نوع الرياضة:

ويفضل اختيار نوع رياضة شيق لدى الشخص، لأن ذلك سيشكل حافزاً كبيراً لممارسة التدريب باستمرار، كما أنه يسهم في إفراز المواد الكيميائية التي ستزيد من شعورك بالسعادة وسيحسن من المزاج العام للشخص وذلك لأنها تعد من المضادات الطبيعية للاكتئاب.

ممارسة الرياضة بنفس الوقت:

يفضل اختيار الوقت المناسب لجميع أيام الأسبوع وتخصيصه للرياضة حيث تعد هذه الخطوة هامة للمحافظة على روتين يومي الأمر الذي يسهل الاعتياد عليها بسرعة أكبر، وبنفس الوقت ستشكل فراغاً كبيراً عند الانقطاع عنها.

عقد صداقات رياضية:

على من يرغب بممارسة الرياضة باستمرار إيجاد شريك أو صديق ليتدرب معه، أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة مع الأصدقاء تعطي دافعاً قوياً للاستمرار بالأنشطة البدنية ومصدراً جيداً للتحفيز اليومي.

تحديد الأهداف:

إذا أردت الالتزام بممارسة الرياضة عليك وضع مجموعة من الأهداف البسيطة نسبياً والقصيرة الأجل، والتي يتطلب تحقيقها ممارسة الرياضة مما يساعدك في رصد التقدم الذي تحرزه، وعند تحقيق أي هدف قم بمكافأة نفسك.
ويمكن البدء بتحديد هدف بسيط كالمشي لمدة 15 دقيقة لمدة اسبوع ومن ثم تطويره إلى المشي لمدة نصف ساعة لمدة اسبوع آخر وهكذا.

اترك رد