أفضل وجهات السفر في رمضان… مدن ستأسر فؤادك في سحرها

يعتبر البعض شهر رمضان المبارك مناسبة للاستقرار في المنزل والامتناع عن السفر والتنزه، في حين يرى آخرون أن السفر خلال شهر الصوم قد يكون متعبا، والتفكير بالقيام برحلة أو عطلة ترفيهية أمر صعب، يعتبر هذا الرأي منطقياً نوعاً ما، لكن يغير المكان المقصود للرحلة الفكرة ككل، فيحدد المكان الذي ستسافر إليه إذا كان السفر في رمضان تجربة صائبة أم لا.

تعرف على أجمل وأفضل وجهات السفر خلال الشهر الفضيل، أماكن ستضفي على أجوائك الرمضانية روحانية خاصة، وكما ستمنحك فرصة للتعلم ومشاركة أجواء احتفال رمضانية خاصة وطقوس جميلة ومميزة في شهر رمضان المبارك لسكان تلك البلاد. نقدم لك قائمة بالمدن التي ننصحك بقضاء شهر رمضان المبارك فيها لمشاركة سكانها طقوسهم الرمضانية الفريدة، والاستمتاع بالعمارة الإسلامية الأصيلة:

مكة المكرمة والمدينة المنورة

لاشك بأن لهاتين المدينتين مكانتهما الخاصة في قلوب جميع المسلمين، وتبقى مكة المكرمة والمدينة المنورة مهوى أفئدة الكثيرين، فما أروع أن يجمتع شهر الصيام مع زيارة إلى الحرم المكي أو المسجد النبوي الشريف! هل ترى الآن بأن السفر في رمضان قد يتحول إلى أمنية؟! فكم يحلم كثير من المسلمين بقضاء “عمرة” من العمر في مكة المكرمة، وإكمال الأمنية بزيارة قبر الرسول عليه الصلاة والسلام والتمتع بركعتين في مسجده الشريف. هاتان المدينتان تتصدران لائحة افضل الوجهات السياحية في شهر رمضان المبارك، عش تجربة الإفطار في المسجد الحرام مع آلاف المسلمين من جميع أقطار العالم، وتمتع بالنظر مباشرة إلى الكعبة المشرفة وهي بحد ذاتها متعة ما بعدها متعة!

كوالالمبور، ماليزيا

لقد شهدت هذه المدينة خلال العشر سنوات الماضية ازدهارا كبيرا وتطوراً مبهراً جعلها من أهم الوجهات السياحية للرحلات الإسلامية، وتعتبر ماليزيا بشكل عام وكوالالمبور على وجه الخصوص من الأماكن المحببة والمريحة للسفر والعطلة خصوصاً في شهر رمضان، إذ تحوي الكثير من المطاعم التي تقدم الأكل “الحلال” بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية الإسلامية.

القاهرة، مصر

من أجمل المدن لقضاء شهر رمضان المبارك، حارات وأزقة القاهرة الضيقة تُنيرها التي تنيرها الفوانيس الرمضانية معلنة بداية شهر الخير والعبادة، الأجواء المصرية التقليدية المنتشرة في جميع أرجاء المدينة، الازدحام في الأسواق الذي يحمل نكهة مميزة، سوق خان الخليلي الشعبي أحد هذه الأماكن التي يجب أن تزورها إن كنت تخطط لعيش الأجواء الرمضانية في مصر الجميلة. القاهرة الملقبة بمدينة الألف مئذنة  والتي تعد أكبر مدينة في افريقيا؛ تحتضن الكثير من المساجد والمراكز الثقافية والفنية الإسلامية، مثل مسجد أحمد بن طولون وهو أقدم مسجد في القاهرة ومن أكبر مساجد العالم، وجامع الأزهر من أجمل الأماكن لحضور خطبة الجمعة وصلاة التراويح في رمضان.

اسطنبول، تركيا

قضاء شهر رمضان في اسطنبول هو إضفاء نكهة خاصة وبريق مميز على الشهر الكريم، إذ يعتبر الأتراك شهر رمضان مناسبة للاحتفال والتجمع والنشاط، تتحول هذه المدينة إلى شعلة أنوار مضاءة في كل مكان، وتنتشر الأكشاك في كل حي لتعرض مختلف الكتب الإسلامية والمقتنيات الصغيرة والهدايا والتذكارات والألعاب للأطفال، لا داعي للمنبهات في اسطنبول، إذ إن الطبول التي تدق في كل ليلة كفيلة بأن توقظك وقت السحور. كما لا ينصح الذهاب في تركيا في هذه الفتره خصوصاً للمواطنين السعوديين، بعد انتشار سلوك مضايقات للسياح، وسرقات كما يمكنكم الاستزادة عبر الروابط التالية:

اترك رد