مواطن يزور معرض سيارات ويتفاجأ بوجود سيارته السابقه معروضه للبيع بهذه الطريقه

نشر الناشط على مواقع التواصل الإجتماعي وخبير في التسويق الإلكتروني فهد البقمي على حسابه بموقع التدوين المصغر تغريدة تحدث فيها عن تعرض أحد أصدقائه لعملية نصب أثناء شراءه. وقال فهد البقمي: ” صديق يقول: حصلت موتر في المعارض ممشى قليل وشكل ملمع وصاحبه يحلف بأنها نظيف ومنوه اللي يدور المستخدم.. شيك خويي ولقى على السيارة حوالي 288 تفويض وكانت لشركة إيجار وملعوب في عدادها!.. بعض الشريطية مستعد يغش ويحلف عشان مبلغ بسيط يكسبه بالحرام، نصيحة لاتثق بأحد وإفحص وإستخدم تطبيق موجز”.

وفور نشر التغريدة انهالت التعليقات من المغردين فأكد بعضهم أن عمليات النصب في شراء السيارات أصبحت منتشرة بشكل كبير ومن جانبه قال مغرد: “بعت سيارتي ماشيه ٢٦٠ الف وانا ادور لي سياره بالمعارض لقيت موتري معروض ماشي ٧٠ الف ملعوب بالعداد وعارضه ضعف ماشرى سيارتي بمرتين”.

ليعلق آخر قائلًا: “على ألطاري والسيرة اقسم بالله كنت ابحث عن سيارة بالنوع والموديل في موقع حراج حصلت اعلان حديث ممشى تحت ١٠٠ ، ومع البحث حصلت نفس المعلن لنفس السيارة قبل فتره قديمة بممشى فوق ٢٠٠ ، سألته قام حذف الاعلانيين واختفى من الموقع” ليشاركهم في التعليق مغرد آخر: “سيارتي راحت تالف بعد حادث تفأجات بعد اشهر بمكالمة من شخص يقول انه شراها من واحد يقول السيارة على يد صاحبها (اللي هو انا)وما كملت سنة ؛ والرجال جاب رقمي عن طريق شركة تغيير الزيت اللي كنت أغير عندهم وانصدم لما عرف ان السيارة راحت تالف يقول ان الرجال حلف له مية يمين ان السيارة نظيفة”.

في سياق متصل نصح مغرد يدعى “محمود” من تعرضوا لعمليات نصب عند شراء سيارة في رفع دعاوي قضائية ضد البائع قائلاً: “وبالنسبة للأشخاص اللي انخموا في سيارات وطلعت بغير ما وصفها البائع لهم الأحقية في رفع دعوى قضائية واسترداد المبلغ إذا ثبت صحة العيب في السيارة واسمها دعوى ( خيار في البيع )”.

معرفة معلومات رسمية عن السيارات المستعملة

ونوه المغردون انه في حالة رغبتك في شراء سيارة مستعملة ماعليك الا تحميل تطبيق موجز، وهو تطبيق يوفر لك معلومات عن السيارات والتفاويض الي عملت عليها، وكذلك الحوادث الي حصلت للسيارة واماكن الصدمات في هيكل السيارة، تستطيع تحميل تطبيق موجز

اترك رد