بالصورة.. بادرة رائعة من برناردو سيلفا بعد نهاية مواجهة مان سيتي ضد توتنهام

كتب: محمد حمدي

قرر نجم مانشستر سيتي، برناردو سيلفا، إعطاء جائزة رجل المباراة إلى زميله فيل فودين بعد نهاية مباراة مان سيتي ضد توتنهام في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي.

وقال برناردو سيلفا في تصريحاته عقب مباراة مان سيتي ضد توتنهام: “أعتقد بصراحة أنه يستحق ذلك. لقد كان جيدًا في الملعب. إنها لك إنك تستحقها”.

وتم اختيار بيرناردو سيلفا ليكون رجل مباراة توتنهام هوتسبير، حيث استعاد الكرة: 8 مرات، وقطع الكرة 3 مرات، وافتك الكرة 5 مرات، وراوغ بنجاح 3 مرات، وصنع 4 فرص، ولمس الكرة 74 مرة، وقطع في اللقاء مسافة 10.6 كيلو متر، وأرسل 4 عرضيات صحيحة، وسدد على المرمى 3 تسديدات.

وحقق فريق مانشستر سيتي فوزا هاما على ضيفه توتنهام بهدف دون رد اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. 

وبعد مواجهة مان سيتي ضد توتنهام، انتزع السيتي صدارة جدول المسابقة مؤقتا حيث رفع رصيده إلى 86 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي يستطيع استعادة الصدارة إذا حقق الفوز على مضيفه كارديف سيتي غدا الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

مباراة مان سيتي ضد توتنهام جلبت الفوز رقم 25 لفريق السيتي على ملعبه خلال الموسم الحالي، وهي أكبر نسبة فوز للفريق على ملعبه في موسم واحد، وأصبح على أعتاب معادلة رقم مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز على ملعبه 26 مرة في موسم 2010 ـ 2011.

وعلى الجانب الآخر، تسببت مواجهة مان سيتي ضد توتنهام في أن يتلقى السبيرز الهزيمة الخامسة على التوالي خارج الأرض في مسابقة الدوري، ولم يتعرض الفريق لسجل أسوأ من ذلك منذ سلسلة ست هزائم متتالية خارج الأرض في  الدوري بين مارس ومايو 2004.

وعقب مباراة مان سيتي ضد توتنهام، تجمد رصيد توتنهام عند 67 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط أمام أرسنال وتشيلسي ليصبح مهددا بفقد المركز الثالث لصالح أي منهما مع ختام مباريات المرحلة.
والمباراة هي الثالثة بين مان سيتي ضد توتنهام في غضون 12 يوما حيث التقيا في دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي وفاز توتنهام 1 / صفر على ملعبه ذهابا ثم خسر 3 / 4 على ملعب مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي إيابا ليتأهل توتنهام إلى المربع الذهبي بفارق الأهداف الاعتباري.
وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بالهدف المبكر الذي سجله لاعب الوسط الشاب فيل فودين /18 عاما/ في الدقيقة الخامسة ليقود الفريق إلى انتصاره العاشر على التوالي في المسابقة.

 

اترك رد