بالصور: معرض “شنغهاي” الدولي وإطلالة على مستقبل صناعة السيارات الكهربائية

انطلقت فاعليات معرض “شنغهاي” الدولي للسيارات هذا الأسبوع بالصين وسط تنافسية واسعة النطاق بين كبرى الشركات العالمية لعرض أحدث ما لديها من تقنيات وموديلات. ونشرت “بلومبرج” تقريراً عن أبرز السيارات التي ظهرت في المعرض والتي يعمل أغلبها بالبطاريات الكهربائية الأمر الذي يعطى لمحات عن مستقبل صناعة المركبات التي استثمرت في السنوات الأخيرة مليارات الدولارات من أجل تطوير نسخ تعمل بالكهرباء.

“كيانتو” – “كيه 50”

– أطلقت شركة “كيانتو” الصينية الناشئة نسخة كهربائية “كوبيه” تحت اسم “كيه 50” والتي زودت بمحرك قدرة 400 حصان، وتستهدف جذب المشترين الأمريكيين.

“نيسان” – “آي إم كيو”

– قالت “نيسان” إن “آي إم كيو” تصور رؤيتها بشأن السيارات الكهربائية حيث طرحت هذه النسخة السيدان لتعمل ببطارية كهربائية تحت الهيكل مع تزويدها بقاعدة عجلات أوسع.

“رينو” – “إي زد ألتيمو”

– لا تعد هذه هي المرة الأولى التي تستعرض فيها “رينو” سيارتها المستقبلية الكهربائية “إي زد ألتيمو” حيث لفتت أنظار الحضور في معارض دولية سابقة.

“فولكس فاجن” – “آي. دي. رومز”

– كشفت شركة “فولكس فاجن” الألمانية عن سيارتها الرياضية متعددة الأغراض “آي. دي. رومز” لتعمل بالكهرباء بهدف منافسة “تسلا” “موديل إكس”، وتستهدف طرحها للبيع عام 2021.

– وتتميز هذه النسخة بمقاعد متسعة قابلة للدوران بالإضافة إلى صناعة جلد المقاعد من بقايا مواد مستخرجة عصير التفاح.

“مرسيدس بنز” – “كونسبت جي إل بي”

– لم تضع “مرسيدس بنز” فرصة معرضة “شنغهاي” للكشف عن سيارة ررياضية متعددة الأغراض تعمل بالكهرباء، وتتميز بالعجلات متسعة الإطارات ومساحتها الداخلية التي تستوعب سبعة ركاب.

“بايك” – “أركفوكس – جي تي”

– طرحت “بايك جروب” سيارة كهربائية يمكنها الانطلاق بسرعة من الصفر إلى مائة كيلومتر في الساعة في غضون 2.59 ثانية.

“بي إم دبليو” – “فيجن آي نيكست”

– استعرضت الشركة الألمانية سيارتها “فيجن آي نيكست” التي تعمل ببطارية كهربائية بالإضافة إلى مزايا قيادة آلية وتكنولوجيا مساعد صوتي يمكنها إسداء النصح لقائد المركبة.

“إكسبينج” – “جي 3”

– يمكن للسيارة الرياضية متعددة الكهرباء “جي 3” استيعاب خمسة ركاب بالإضافة إلى تزويدها بخواص القيادة الآلية، وسلمت “إكسبينج” أول دفعة من هذه السيارة في ديسمبر.

“بي إم دبليو” – “آي إف إي.18”

– تعد أول سيارة كهربائية تخصصها “بي إم دبليو” للتنافس في سباقات “فورمولا وان” بغرض تطوير تقنياتها واختبارها.

“أودي” – “إيه آي:إم إي”

– بعد الكشف عن سيارتها الكهربائية الـ”كروس أوفر” “إي – ترون”، استعرضت “أودي” سيارة كهربائية جديدة تحت اسم “إيه آي:إم إي” بسقف قابل للانزلاق خاصية القيادة الآلية.

“أودي” – “كيو 2 إل”

– صممت العلامة التجارية “أودي” هذه النسخة خصيصاً للسوق الصيني، وتتميز بمساحة أكبر أمام أرجل الركاب.

“أيكونا” – “نوكليوس”

– زودت السيارة الكهربائية “ايكونا نوكليوس” بخاصية القيادة الآلية، ولا يوجد بها نوافذ تقليدية، بل توفرت لديها ألواح شبه شفافة على الهيكل تتيح للركاب النظر للخارج، بينما لا يمكن للآخرين رؤيتهم.

“جريت وول” – “أو آر إيه آر1”

– طرحت شركة “جريت وول موتورز” سيارة كهربائية منخفضة التكلفة حيث يقل سعرها عن عشرة آلاف دولار.

“نيو” – “إي تي بريفيو”

– تعد أول سيارة من فئة “إي تي” سيدان وتريد بها الشركة منافسة سيارات “تسلا” الكهربائية حيث جمعت مليار دولار في جولة تمويل العام الماضي حتى أصبحت قيمتها السوقية 6.4 مليار دولار.

اترك رد