شاهد: الفنانون “حمدي سعد ومحمد عمر وعبدالهادي حسين” يكشفون سبب غيابهم عن الحفلات الغنائية في المملكة !

تحدث عدد من الفنانين القدامى في المملكة، عن أسباب غيابهم عن الساحة وعدم الظهور في الحفلات والمهرجانات، رغم وجود جمهور كبير لهم، ودورهم في إثراء الأغنية السعودية. جاء ذلك خلال استضافة “برنامج داود الشريان” المذاع على قناة “SBC” الفضائية، مساء اليوم الثلاثاء، للفنانين “محمد عمر، وحمدي سعد، وعبدالهادي حسين”.

أنتم وين؟

وقال “الشريان”، في بداية الحلقة: “احنا قاعدين نشوف فنانين، وأنتم لكم جمهور، وأثريتم الأغنية السعودية على مدى سنين، وبالأونة الأخيرة ما صرت أشوفكم، أشوف فنانين في كل المهرجانات في كل الحفلات”، متسائلًا: “وأنتم وين؟”.

مطلوبون في الخارج

وأجاب الفنان حمدي سعد في البداية على “الشريان”، بأنهم لا يطلبون في الحفلات والمهرجانات الرسمية، نحن “خارج المملكة مطلوبين في عمان والإمارات، لكن هنا -يقصد المملكة- أبدًا”.

عقد خمس سنوات

بدوره، قال الفنان عبدالهادي حسين، عن أسباب غيابه: “شركة وقعت معي خمس سنوات ، أنتجوا ألبوم وبعد كذا وقفوا، ليش ما تدري، طيب كملوا العقد، ما يقدروا يكلمون، والمشكلة كلوا كل الشركات، وبقيوا هما”.

لم أبتعد

من جانبه، قال الفنان محمد عمر، عن سبب ابتعادهم عن الساحة الفنية بالمملكة: “احنا مش ابتعدنا، أنا بالنسبة لي من ضمن الناس اللي ما كان معي عقد مع شركة كبيرة جدًا، والشركة عملت عقود مع كل زملائي الفنانيين عدا أنا”.

أسماء معينة

وأضاف “عمر”: “الآن مفيش إنتاج، ولا في شركة تنتج، مين اللي يشتري اليوم، كل شيء على النت، المشكلة الآن في الحفلات، أول كنا موجودين، لكن الآن أسماء معينة تجيبها هذه الشركة”.

خطأ المهرجانات

وعقب “الشريان” على حديث الفنان، بقوله: “الجهات اللي تسوي المهرجان تروح للشركات، ما تروح للمطربين، وهذا خطأ، المفروض الجهات الحكومية الترفيه يروحوا للمطربين”.