أمريكا تحدد شرط رفع السودان من قائمة الإرهاب

أعلنت الولايات المتحدة أنها سترفع السودان من قائمة الإرهاب إذا لمست تغيرا على أرض الواقع بعد عزل الرئيس عمر البشير وتولي المجلس العسكري مسؤولية حكم البلاد. وقالت واشنطن : سنرفع السودان عن قائمة الإرهاب إذا لمسنا تغيرا على الأرض.
وتابعت : لا معلومات لدينا بوجود أي مسؤول في المجلس الانتقالي السوداني تحت طائلة العقوبات. وتم تشكيل مجلس عسكري برئاسة الفريق أول عبدالفتاح برهان فيما تم إسناد مهمة نائب الرئيس إلى الفريق محمد حمدان دقلو  – حمديتي – قائد قوات الدعم السريع.

وقبل يومين التقى حميدتي بالقصر الجمهوري القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، ستيفن كوتسيس، وأطلعه على الأوضاع والتطورات بالبلاد وذلك في أول لقاء مع مسؤول أجنبي بعد تشكيل المجلس العسكري. وفي سياق متصل أعلنت الخارجية السودانية، أن البلاد تعمل على انتقال سلمي للسلطة وتحول ديمقراطي يحققان آمال وتطلعات الشعب السوداني وقواه الناهضة. وأضافت الخارجية السودانية، في بيان لها  أنها تثمن مواقف التضامن والدعم والاهتمام الدولي بالسودان، مشيرة إلى أن الخطوة التي أقدمت عليها القوات المسلحة مسنودة ببقية القوات النظامية أتت انحيازًا لثورة الشعب من أجل الحرية والعدالة والسلام.

التعليقات مغلقة.