تعرّف على 13 صفة جسدية تؤكد أنك تمتلك ذكاء عالي

ابحث في نفسك عن أحد هذه الصفات

يعتقد كثيرون أن بعض الصفات النمطية للجسم تعطي مؤشرات قوية على الذكاء، مثل ارتداء النظارة والملابس الرسمية مثلا، مؤخراً اثبتت دراسة بريطانية لجامعة إيدنبيرغ أن هذه الفكرة يتخللها بعض الحقيقة، بعد اثبات العلماء أن بعض الصفات الشكلية يمكن أن تتنبأ بذكاء الأشخاص.


قد يشعرك الأمر بالدهشة بالنسبة للنظارات لكن دعنا نخبرك ببعض الصفات التي وردت في الدراسة :

1- هل أنت طويل!!

يعتبر الأشخاص طوال القامة أكثر ذكاءً من غيرهم، فكونك طويلاً يعني أنك ستحتل مكانة أفضل في حال حضورك، نستطيع أن نبرهن على ذلك باحصاء الشخصيات التي شغلت مناصب قيادية عبر التاريخ لنجد أن النسبة الأعلى لصالح طوال القامة، ولديهم قدرة اكبر للحصول على المعلومات بسبب حضورهم الظاهر.
ويحصل طوال القامة على فرص عمل أفضل، وبالنظر إلى أن صفة الطول تورث وطوال القامة يحصلون على عمل أفضل فبالطبع طوال القامة يضمنون مستقبلاً أفضل لأبنائهم.


2- العيون الزرقاء

تخبر العيون الزرقاء بذكاء عالي، عدد كبير من المشارهير يمتلكون عيون زرقاء، منهم ستيفني هوكينغ وماري كوري.
ومن الجدير بالذكر أن حساسية العيون الزرقاء عالية، بسبب قلة الصبغة الموجودة في العيون الزرقاء مقارنة بالبنية ما يؤدي إلى اختراق الضوء بكميات أعلى لها.


3- رأس كبير

فيما يختلف كثيرون على الحجم المثالي لرأس الإنسان الذي يضمن أن يتمتع الدماغ بذكاء عالي، يعتبر الرأس الكبير علامة على الذكاء، ولكن ليس السبب كما يعتقد البعض بأن الضغط على الدماغ يكون أقل عند كبر حجم جمجمة الرأس ما يجعل الدماغ يعمل بكفاءة أكبر.

4- مقدمة الرأس “الجبين”

بعد قراءة الوجه الصيني بتمعن، وجد علماء أنه يتميز بمقدمة عريضة وهي أحد العلامات التي تبرهن على ذكاء ومهارة عالية، وبشكل عام يعتقد أن الجبهات العريضة للرأس تجعل الإنسان قادراً على أداء المهام بشكل أسهل، فلو كنت تعرف أحداً بهذه الميزة تأكد أنه لن يقدم لك أعذراً عن أي من مهامه.

5- قلة التناسق في شكل الأذن

وجدت دراسة أن الأشخاص قليلي التناسق في شكل الأذن، كأن تكون أحد شحمات الأذن أكبر من الأخرى، تعني أنك قائد جيد وتستطيع رفض المصلحة الشخصية بسهولة.
يحاول الأشخاص الذين يمتلكون هذه الصفة بشكل مستمر البحث عن الاستقرار كأهم الأولويات بالمقارنة مع غيرهم.


6- الشفاه الرقيقة، المبتسمة

يعتقد العلماء أن الشفاء المبتسمة والرقيقة تساعد الرجال على الظهور بمظهر اكثر ذكاء، وتجعل الشفاه التي تبدو حزينة الشخص يبدو أقل ذكاءً، بالرغم من أنه لا يوجد دليل واضح يثبت صحة هذه الظاهرة، إلا أنه تم الاقتناع بهذه الفكرة دون قصد مع مرور الوقت.


7- الذقن المدبب

نما اعتقاد أن الشكل الذي يظهر عليه الذقن هو علامة على مدى الذكاء خصوصاً عند الرجال، فكلما كان الذقن صغير ومدبب كان ذكاء الرجل اعلى، في حين أن الذقن الكبير يدل على أن الرجل أقل ذكاء.


8- شعر الجسد

تمتع الرجل بكثافة في شعر الجسد يدل على تمتعه بذكاء عالي، لذا نجد أن الرجال المشعرين دائما أفضل في الدراسة، ووجدت دراسة أمريكية أجريت على طلاب الطب أن ما يقارب نصف الذكور الدارسين للطب في الولايات المتحدة يمتلكون صفة كثافة شعر الجسم.


9- الأنف الروماني

اشيع في القرن ال19 أنه- وبالاستناد إلى علم الأنوف- هناك علاقة بين شكل الأنف وأخلاق الشخص، وكان يشار إلى أن الأنف الروماني أو الأنف المعقوف دليل على أن الشخص يستطيع اتخاذ قرارات جيدة، أما الأنف المستقيم علامة على حب الفن، فيما يدل الأنف الكبير خصوصا كبر حجم فتحات التنفس على سعة الإدراك والجدية.

10- الأصابع الصغيرة

يحدد طول الأصبع سلفاً النتائج المتوقعة لاختبارات قبول الطلاب في الولايات المتحدة، فقد أشارت دراسة إلى أن الأولاد اللذين يمتلكون أصابع سبابة صغيرة أفضل في الرياضيات، وبالنسبة للفتيات فيعتبرن أكثر ذكاءً في حال امتلكوا هذه الصفة.

11- الأعسر “من يستخدمون اليد اليسرى للكتابة

الأشملين أو من يستخدمون اليد اليسرى للكتابة يمتلكون معدل عالي من الألياف العصبية ما يرفع لديهم قدرة الدماغ على معالجة المعلومات بسرعة وكفاءة، كما أن نصف الدماغ الأيمن لديهم أكثر تطوراً.


12- الوسط الرفيع

النساء صاحبات الوسط الرفيع أو من يمتلكون شكل جسم “الساعة الرملية” عادة ما يكونون أذكى من النساء صاحبات الوسط المستوي أو ما يطلق عليه “التفاحة” بحسب ما أوردته أحد الدراسات.
وبنت الدراسة هذا الاستنتاج بعد معرفة أنهن يمتلكن مستوى عالي من الأوميغا 3 الدهنية والتي تمنح الجسم طاقة أكبر، كما تساعد النساء الحوامل على تطوير النمو العصبي لأطفالهن، لذا ينصح دائما بتناول حبوب الأوميغا3 أثناء الحمل.

13- الوزن

هنا ستجد معايير أخرى للتعامل مع الوزن، لا تشعر بالغرابة فقد أثبتت دراسة أن زيادة الوزن عند الرجال والنساء يقلل من معدل اللون الرمادي والأخضر في الدماغ في المناطق التي لا تحتاج أن تتركز بها، وهو ما يؤثر على الذكاء بشكل ايجابي.

هل تعرف أي سمات شخصية أخرى تدل على معدل ذكاء عالي؟ أو هل هناك سمات خاصة بالذكاء في مجتمعك؟ شاركنا بها.