بالصور والفيديو.. جماهير الهلال تشن هجومًا موجعًا على خليل جلال

كتب: محمد حمدي

تلقى رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي والعربي لكرة القدم، خليل جلال، انتقادات لاذعة من جانب جماهير نادي الهلال، وذلك عقب مواجهة الأمس بين الأهلي والهلال في إياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، والتي شهدت تأهل الهلال إلى النهائي بعد فوزه بركلات الترجيح.

وأبدت جماهير الهلال استياءها الشديد من خليل جلال، بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لصالح الزعيم أمام الأهلي بعد لمسة يد على نوح الموسى، وعدم العودة لتقنية الفار.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي هجوما موجعا من جانب جماهير وإعلاميي الهلال ضد خليل جلال، حيث أكد الكاتب الرياضي ناصر الجديع أنه في زمن خليل جلال تحول الـ”فار” من أداء لتحقيق العدالة، إلى جهاز “فار” من العدالة.

واستغرب الصحفي الرياضي حماد الدوسري من تولي خليل جلال رئاسة لجنة التحكيم محليا وعربيا، موضحا أن ما يفعله حكام الفيديو في البطولة العربية وآخر الجولات في الدوري مخجل.

وكتب “هلالي بالفطرة”

كان رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل، قد وصف ما يتعرض له فريقه بـ “الظلم التحكيمي”، لافتا إلى أن هذا الأمر بدأ حين تولى الحكم خليل جلال رئاسة لجنة التحكيم في الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم.

وقال لبرنامج “صدى الملاعب” على قناة “mbc”، عقب المباراة التي انتهت بفوز الهلال على الأهلي بركلات الترجيح في كأس بطولة زايد للأندية الأبطال، إن هناك ضربة جزاء غير محتسبة لفريقه كانت ستغير نتيجة المباراة، مؤكدا أن حكم المباراة رفض العودة لتقنية “الفار” للتأكد.

واعتبر رئيس الهلال، أنه منذ تولي خليل جلال، رئاسة لجنة التحكيم في الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم، والهلال منسي في تقنية “الفار”.

وأشار إلى أن الهلال منسي تماما في تقنية “الفار” منذ تولي “جلال” المسئولية، واصفا وجوده على رأس الاتحادين بـ “المضحكة”، خاصة في ظل تهميشه لنادي الهلال وعدم تطبيق التقنية عليه مثل باقي الأندية، متابعا: “من وين جاء لنا جلال”.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر “الوصيف”، بالإضافة إلى تأهله لنهائي كأس زايد للأندية الأبطال، ونصف نهائي كأس الملك.