بالفيديو: شين أول مذيعة روبوت تقدم نشرة الأخبار

طرحت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أول مذيعة أخبار روبوتية تنبض بالحياة، وتحاكي تعابير البشر تماما وتصرفاتهم. وظهرت المذيعة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي، “شين شياو مينغ”، في أول نشرة أخبار لها، وهي بشعر قصير وترتدي بلوزة وردية اللون، وفقا لموقع “ند تي في” الصيني.

​ويأتي ظهور “شين شياو مينغ”، بعد ظهور أول قارئ لنشرة أخبار في العالم في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، “كيو هاو”، الذي يتبع وكالة الأنباء الصينية أيضا، وظهر على الشاشة وهو لا يختلف تماما عن البشر، من حيث ارتدائه لربطة عنق حمراء اللون وبدلة، فضلا عن تعبيرات وجهه الطبيعية تماما، فكان يرفع حاجبيه قليلا وتغمض عيناه أثناء إلقاء نشرة الأخبار، التي حبست أنفاس المشاهدين، وفقا لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية.
وعرف “كيو هاو” نفسه للمشاهدين في أول ظهور له، بأنه سيظل مرافقا لهم طوال 365 يوما، وليس خلال 24 ساعة فقط، من أجل إطلاعهم على كل جديد يحدث حول العالم، من دون كلل أو تعب.
كما وفرت وكالة “شينخوا” الإخبارية مقدم نشرات آلي باللغة الإنجليزية، الذي أكد للمشاهدين “أن تطوير صناعة الإعلام يتطلب الابتكار المستمر والتكامل العميق مع التقنيات المتقدمة الدولية… وإنني أتطلع إلى تقديم تجارب إخبارية جديدة لكم”.