مباراة الأهلي والهلال.. تعرف على موعد اللقاء وتردد القناة الناقلة وتفاصيل هامة لا تفوتك

كتب: محمد حمدي

ستكون الجماهير السعودية والعربية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل مساء اليوم الإثنين، حيث يلتقي الأهلي مع ضيفه الهلال في نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

المباراة تنطلق في تمام الساعة 19.25 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقلها قناة أبو ظبي الرياضية الأولى بصحبة المعلق عامر عبدالله، ويقودها تحكيميا المصري جهاد جريشة.

وإليكم تردد قناة ابوظبي الرياضية التي ستنقل اللقاء الأهلي والهلال : – عرب سات / 11804 ، 27500 ، 3/4 ، أفقي – نايل سات / 12467 ، 27500 ، 2/3 ، أفقي.

وأعلن النادي الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” تقديم رئيس الأهلي السابق وعضو شرف النادي ماجد النفيعي عدد (2000) تذكرة للجماهير الأهلاوية الراغبة في حضور مواجهة الأهلي والهلال.

كما أعلن تقديم شركة المسافر شريك النادي الأهلي عدد (3000) تذكرة كهدية للجماهير الأهلاوية الراغبة في حضور مواجهة الأهلي والهلال.

ونقل حساب الأهلي أبرز ما قاله المدرب خورخي فوساتي واللاعب نيكولاي ستانسيو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء.

وكشف مجلس جمهور الهلال إنهاء تحضيراته لتجهيز المدرج الأزرق، وسيتم توزيع الأعلام والشالات والشعلات النارية، حيث تبلغ حصة مدرج الهلال في الجوهرة 5 %.

ونقل حساب الهلال على تويتر أبرز ما قاله المدرب زوران ماميتش واللاعب كارلوس إدواردو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء.

ويبحث الأهلي عن الفوز بفارق هدفين لتدارك هزيمته في لقاء الذهاب بالرياض، حيث فاز الهلال بهدف دون رد، سجله الأسباني جوناثان سوريانو، لذلك يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للمرور إلى النهائي، فيما يكفي الهلال التعادل للصعود.

ويلاقي الفائز من لقاء الأهلي والهلال، النجم الساحلي التونسي، في النهائي المقرر أن يُقام في ستاد هزاع بن زايد بنادي العين الإماراتي.

ويقود لقاء الأهلي والهلال طاقم تحكيم مصري بقيادة جهاد جريشة، ويعاونه مواطنه تحسين أبو السادات مساعد أول، والسوداني وليد أحمد المساعد الثاني، والأردني أحمد يعقوب كحكم رابع، فيما سيتولى مراقبة الفيديو الحكمين الإماراتيين عادل النقبي وحمد على.

تمثل هذه المباراة أهمية كبيرة لمحبي الأهلي، كونها البطولة الأقرب للفريق في العام الجاري، بعدما فقد التنافس على لقب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ولم يتبق للأهلي سوى هذه البطولة، ودوري أبطال آسيا بعيد المدى والذي تمتد منافساته حتى مطلع الموسم المقبل، ويملك الأهلي في خزائنه لقبًا عربيًا وحيدًا في هذه البطولة عام 2002.

وكان الأهلي والهلال قد التقيا قبل 3 أيام في الدوري السعودي وفاز الهلال بهدف الإسباني ألبرتو بوتيا.

فيما يملك الهلال عدة حظوظ للتأهل للمباراة النهائية، وتأكيد تفوقه ذهابا، بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في لقاء الجوهرة.

ويتطلع الهلال للوصول للنهائي والفوز بالبطولة للمرة الثالثة، حيث يعيش حالة معنوية جيدة عقب عودته لصدارة الدوري السعودي مؤخرًا، وتقدمه عن ملاحقه النصر بنقطتين.