بالفيديو.. أبو ظبي الرياضية تحاول مصالحة جماهير الأهلي قبل لقاء الهلال .. والأهلاوية يرفضون ويفتحون النار على القناة الإماراتية

كتب: محمد حمدي

يبدو أن جماهير النادي الأهلي لا تزال تشعر بالغضب من قناة أبو ظبي الإماراتية، والتي تنقل بشكل حصري بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال، حيث ترى أنها لم تكن مهنية في تغطيتها لمباراة الهلال والأهلي في ذهاب نصف النهائي، والتي انتهت بفوز الهلال بهدف دون رد.

وقبل ساعات من مواجهة الإياب بين الأهلي والهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، قامت قناة أبو ظبي الرياضية من خلال حسابها الرسمي على موقع “تويتر” بنشر كلمات نشيد الأهلي، مُرفقة مع التغريدة مقطع فيديو للمعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي وهو يُردد كلمات النشيد الأهلاوي، واصفة نشيد الفريق الجداوي بأنه علامة بارزة في مدرجات كرة القدم.

لكن جماهير الأهلي لم تتقبل محاولة القناة الإماراتية للتصالح مع مدرج الراقي، وجاءت معظم التعليقات غاضبة من إدارة قناة أبو ظبي الرياضية، ونسرد لكم بعضًا منها في الصور التالية..

ويبحث الأهلي يبحث عن الفوز بفارق هدفين لتدارك هزيمته في لقاء الذهاب بالرياض، حيث فاز الهلال بهدف دون رد، سجله الأسباني جوناثان سوريانو، لذلك يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للمرور إلى النهائي، فيما يكفي الهلال التعادل للصعود.

ويلاقي الفائز من لقاء الأهلي والهلال، النجم الساحلي التونسي، في النهائي المقرر أن يُقام في ستاد هزاع بن زايد بنادي العين الإماراتي.

ويقود لقاء الأهلي والهلال طاقم تحكيم مصري بقيادة جهاد جريشة، ويعاونه مواطنه تحسين أبو السادات مساعد أول، والسوداني وليد أحمد المساعد الثاني، والأردني أحمد يعقوب كحكم رابع، فيما سيتولى مراقبة الفيديو الحكمين الإماراتيين عادل النقبي وحمد على.

تمثل هذه المباراة أهمية كبيرة لمحبي الأهلي، كونها البطولة الأقرب للفريق في العام الجاري، بعدما فقد التنافس على لقب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ولم يتبق للأهلي سوى هذه البطولة، ودوري أبطال آسيا بعيد المدى والذي تمتد منافساته حتى مطلع الموسم المقبل، ويملك الأهلي في خزائنه لقبًا عربيًا وحيدًا في هذه البطولة عام 2002.

وكان الأهلي والهلال قد التقيا قبل 3 أيام في الدوري السعودي وفاز الهلال بهدف الإسباني ألبرتو بوتيا.

فيما يملك الهلال عدة حظوظ للتأهل للمباراة النهائية، وتأكيد تفوقه ذهابا، بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في لقاء الجوهرة.

ويتطلع الهلال للوصول للنهائي والفوز بالبطولة للمرة الثالثة، حيث يعيش حالة معنوية جيدة عقب عودته لصدارة الدوري السعودي مؤخرًا، وتقدمه عن ملاحقه النصر بنقطتين.