هنا.. تشكيلة الأهلي والهلال المتوقعة في نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال

كتب: محمد حمدي

ستكون الجماهير السعودية والعربية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل مساء اليوم الإثنين، حيث يلتقي الأهلي مع ضيفه الهلال في نصف نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

الأهلي يبحث عن الفوز بفارق هدفين لتدارك هزيمته في لقاء الذهاب بالرياض، حيث فاز الهلال بهدف دون رد، سجله الأسباني جوناثان سوريانو، لذلك يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للمرور إلى النهائي، فيما يكفي الهلال التعادل للصعود.

وقبل ساعات من اللقاء الُمرتقب، كشفت مصادر عن تشكيلة الفريقين المحتملة في المباراة، ونبدأ مع تشكيلة الأهلي بقيادة مدربه خورخي فوساتي، حيث يُنتظر أن يبدأ بالحارس محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع حسين عبدالغني، محمد آل فتيل، دياز، وعبدالله حسون، وفي خط الوسط، حسين المقهوي، نوح الموسى، سلمان المؤشر، وفي المقدمة نيكولاي، عمر السومة، ودجانيني تافاريس.

وعلى الجانب الآخر، يقود الهلال فنيا زوران ماميتش، ويُنتظر أن يبدأ اللقاء بالحارس عبدالله المعيوف، وفي الدفاع ياسر الشهراني، محمد جحفلي، عبدالله البليهي، محمد البريك، وفي خط الوسط، محمد كنو، سالم الدوسري، هتان باهبري، وفي المقدمة، إدواردو، غوميز، محمد الشلهوب.

ويلاقي الفائز من لقاء الأهلي والهلال، النجم الساحلي التونسي، في النهائي المقرر أن يُقام في ستاد هزاع بن زايد بنادي العين الإماراتي.

ويقود لقاء الأهلي والهلال طاقم تحكيم مصري بقيادة جهاد جريشة، ويعاونه مواطنه تحسين أبو السادات مساعد أول، والسوداني وليد أحمد المساعد الثاني، والأردني أحمد يعقوب كحكم رابع، فيما سيتولى مراقبة الفيديو الحكمين الإماراتيين عادل النقبي وحمد على.

تمثل هذه المباراة أهمية كبيرة لمحبي الأهلي، كونها البطولة الأقرب للفريق في العام الجاري، بعدما فقد التنافس على لقب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ولم يتبق للأهلي سوى هذه البطولة، ودوري أبطال آسيا بعيد المدى والذي تمتد منافساته حتى مطلع الموسم المقبل، ويملك الأهلي في خزائنه لقبًا عربيًا وحيدًا في هذه البطولة عام 2002.

وكان الأهلي والهلال قد التقيا قبل 3 أيام في الدوري السعودي وفاز الهلال بهدف الإسباني ألبرتو بوتيا.

فيما يملك الهلال عدة حظوظ للتأهل للمباراة النهائية، وتأكيد تفوقه ذهابا، بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في لقاء الجوهرة.

ويتطلع الهلال للوصول للنهائي والفوز بالبطولة للمرة الثالثة، حيث يعيش حالة معنوية جيدة عقب عودته لصدارة الدوري السعودي مؤخرًا، وتقدمه عن ملاحقه النصر بنقطتين.