بالفيديو: الخطوط السعودية تمنع سفر أكاديمي من ذوي الاحتياجات الخاصة

كشف مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة عن منعه من السفر على متن الخطوط السعودية ، لعدم وجود مرافق ، ما أدى لتغيبه عن مؤتمر دولي كان يستعد للمشاركة فيه.
وتلقت شركة الطيران ، سيلًا من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب منعها سفر وكيل عمادة شؤون الطلاب لذوي الاحتياجات الخاصة، وعضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الصناعية في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور وجدي وزان، فيما ضمت قائمة المتضامنين مع الأكاديمي ، وزير التعليم ذاته، حمد آل الشيخ.

وبدأت القصة عندما نشر ”وزان“ مقطع فيديو عبر حسابه على موقع ”تويتر“ من داخل مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة، قال فيه إنه يعتذر عن المشاركة في معرض ومؤتمر التعليم العالي الذي تنظمه وزارة التعليم في العاصمة الرياض لعدم السماح له بالسفر“.
وتقدم وزير التعليم ، حمد آل الشيخ، قائمة طويلة من المتضامنين والمتعاطفين مع وزان، وقال في ردٍ مساند له:“أخي د. وجدي وزان .. لقد كنتَ حاضرًا بهمتك، واطلع الجميع على المبادرة والمادة الفيلمية المصاحبة وكانت ملهمة، وآمل أن تعمم عناصر مبادرة جامعة الملك عبد العزيز لذوي الاحتياجات الخاصة على جامعاتنا والتعليم العام“.
واختار غالبية المتضامنين مع وزان، انتقاد شركة الطيران التي منعته من السفر، واكتفت بنشر ردٍ قالت فيه:“ضيفنا العزيز، حرصًا منا على سلامتكم وسلامة ضيوفنا الكرام فإنه يتطلب وجود مرافق لمساعدتكم في حالات الطوارئ لاسمح الله، كما نسعد بخدمتكم، وتسهيل إجراءات سفركم بتزويدنا بمعلومات حجزكم على الخاص، نعتز بخدمتكم“.

التعليقات مغلقة.