شاهد: لحظة استقبال “ترامب” للرئيس “السيسي” في البيت الأبيض!

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إنه تم إحراز تقدم كبير مع مصر فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب. وأضاف ترامب للصحفيين، بينما كان السيسي يقف إلى جانبه، أن هناك أمورا مهمة سيناقشانها تتعلق بقضايا عسكرية وبالتجارة.

صفقة مصر لشراء “سوخوي”

وبحسب  صحيفة “رويترز” تشعر الحكومة والنواب الأمريكيون بقلق بشكل خاص بشأن ما ورد عن توقيع مصر صفقة بقيمة ملياري دولار مع روسيا لشراء أكثر من عشرين مقاتلة “سوخوي” (إس.يو-35) وأسلحة لهذه الطائرات. وعلى الرغم من ذلك رحب ترامب بحرارة بالسيسي.

زيارة السيسي لأمريكا

واستهل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الأمريكية واشنطن باستقبال وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو، وذلك بمقر إقامة الرئيس المصري في “بلير هاوس”.

الشراكة الاستراتيجية

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن “الرئيس أكد حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، معرباً في هذا الإطار عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الأمريكي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك”.

ترحيب وزير الخارجية الأمريكي

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية الأمريكي رحب بزيارة السيد الرئيس المصري إلى واشنطن، مؤكداً ثقته في أن مباحثات السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “ستدعم مسيرة العلاقات بين البلدين على نحو بناء وإيجابي، خاصةً في ظل التزام الإدارة الأميركية بتعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، ومشيداً في هذا الصدد بجهود الرئيس لمكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر والمنطقة بأسرها، مع الإعراب عن دعم بلاده لتلك الجهود”.