صرف دعم حساب المواطن خلال ساعات وهذه أبرز الأسئلة حول البرنامج

تبقت ساعات قليلة فقط عن صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، وهي الدفعة الـ17 من البرنامج لمن استكمل شروط الأهلية والاستحقاق. وفيما يلي أبرز الأسئلة التي وجهها المواطنون قبل إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن المقررة يوم غد الأربعاء 10 إبريل بحسب صحيفة المواطن.

مرفوض من سنة لأني كلما أضيف عقد إيجار رسمي يقول “غير مطابق”.. فما الحل؟

لابد من إرفاق عقد الإيجار الموحد بحيث يتم استخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الإسكان.

مطلقة فهل يمكني الحصول على دعم حساب المواطن الفترة المقبلة؟

بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، أما في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

متى سيتم صرف دعم حساب المواطن؟

سيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، وسيتم صرف الدفعة القادمة بتاريخ 10 إبريل.

ما هي المستندات المطلوبة للأعزب المعيل؟

عند التسجيل كمستفيد رئيسي وإضافة التابعين لابد من إرفاق أحد المستندات المطلوبة (صك ولاية أو صك إعالة أو إثبات احتضان).

لدي أقساط للبنك فهل يحق لهم سحب مبلغ دعم حساب المواطن؟

لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى، وفي حال عدم حل المشكلة خلال 72 ساعة بإمكانك تصعيد الشكوى لمؤسسة النقد من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي هنا

مغربية مُطلقة من مواطن سعودي فهل يمكنها التسجيل في حساب المواطن؟

لا يمكن لغير السعودي التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي؛ حيث من شروط الأهلية أن يكون المستفيد الرئيسي سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك حاملو بطاقات التنقل.

هل بطاقة العائلة مطلوبة ضمن المستندات المطلوبة للتسجيل في حساب المواطن؟

بطاقة العائلة ليست من ضمن المستندات المطلوبة، وبإمكان المطلقة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان أو صك إعالة).

حاسبة حساب المواطن :

بالتزامن مع إيداع الدفعة الجديدة من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين، تتجه الأنظار إلى حاسبة حساب المواطن التي تساعد على معرفة قيمة الاستحقاق. ويمكن معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).

  •  اختيار أيقونة الحاسبة التقديرية.
  • كتابة عدد أفراد الأسرة من عمر 18 سنة وما فوق.
  • كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 سنة.
  • إدخال إجمالي دخل الأسرة.
  • وسيظهر حينها مبلغ الاستحقاق التقديري.

ولفت حساب المواطن إلى أن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدد الافراد ودخل الأسرة وأعمارهم، كما يمكنك تقديم اعتراض على استحقاقك عبر تطبيق خطوات الاعتراض على حساب المواطن بالصور

التسجيل مستمر:

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة الجديدة من الدعم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا). ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.