لمرضى السكر والسرطان والسمنة والعقم.. دراسات حديثة تكشف فوائد مذهلة للبندق

كشف موقع ”bold sky“ عن فوائد عديدة للبندق، من بينها تقليل خطر السمنة وإنقاص الوزن وزيادة التمثيل الغذائي، كما أنه غني بالبروتين والدهون والألياف التي تعطي الشعور بالامتلاء.

وأوضح أن البندق يعد مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 9 الدهنية التي تساهم في زيادة الكوليسترول الجيد، كما يساعد في منع تراكم البلاك في الشرايي، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى.
ومن بين الأمور الجيدة التي ذكرها الموقع عن فوائد البندق، هو أنه يمنع الإصابة بالسرطان، لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تقلل من تأثير الجذور الحرة في الجسم التي تسبب السرطان.
كما يحتوي البندق والمكسرات الأخرى على مادة مضادة للأكسدة تسمى البرانثوسيانيد والتي تساعد في منع بعض أنواع السرطان كما انه مصدرًا جيدًا لفيتامين E، وهو يحمي من تلف الخلايا الذي يرتبط بالسرطان .
وأوضحت إحدى الدراسات أن البندق يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، حيث يحتوى على بعض الأحماض القادرة على علاج حساسية الأنسولين.
ويحتوي البندق على فيتامين E والمنغنيز والنحاس والفولات، واللذان يلعبان دورًا رئيسيًا في الوظيفة الإدراكية ويقللان من خطر الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر وشلل الرعاش والخرف.
كما كشفت الدراسات، عن أن البندق يعزز من صحة العزام لأنه يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم ويقلل من فرص هشاشة العظام والتهاب المفاصل
ومن بين الأمور الإيجابية الأخرى للبندق هو أنه يحسن من جودة ووظيفة الحيوانات المنوية، كما أن تناوله بكميات كبيرة يعزز حركة الأمعاء بانتظام ويساعد على منع الإمساك.
وكشفت الدراسات أيضا، أنه مفيد جدا للجلد والشكر ويمنع شيخوخة الجلد المبكرة ويحافظ على صحة الجلد عن طريق علاج الندبات وحب الشباب والتجاعيد.