3 نقاط تجعل الأهلي قادرًا على تجاوز عقبة بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا

كتب: محمد حمدي

يستضيف ملعب زعبيل بنادي الوصل الإماراتي مباراة من العيار الثقيل تجمع النادي الأهلي مع بيرسبوليس الإيراني في منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

الأهلي يدخل اللقاء باحثًا عن الفوز، حيث يحتل حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما بيرسبوليس في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وقال مدرب الأهلي خورخي فوساتي عن منافسه الإيراني: “سنخوض مواجهة صعبة للغاية أمام بيرسبوليس الإيراني، فهو منافس قوي يمتلك العديد من اللاعبين المميزين في كافة المراكز”.

وبالنظر إلى بيرسبوليس، فهو أحد أقوى الفرق الإيرانية، ويتصدر الدوري الإيراني في الوقت الحالي، ومرشح للتتويج ببطولة دوري أبطال آسيا في الموسم الحالي.

ونرصد في السطور التالية 3 نقاط هامة تجعل الأهلي قادرًا على تجاوز عقبة فريق بيرسبوليس..

1ـ يجب على الأهلي اللعب من العمق واستغلال ضعف قلبي الدفاع في فريق بيرسبوليس، بعكس الأطراف، حيث يمتلك المنافس الإيراني ظهيرين جنب مميزين.

2ـ التركيز التام من مدافعي الأهلي، وبشكل خاص في الكرات الثابتة التي تعد من أبرز أسلحة فريق بيرسبوليس، كذلك هم مميزون في سرعة نقل الهجمة المرتدة، لذلك ينبغي الحذر عندما يهاجم الأهلي دفاعات خصمه.

3ـ اللعب ككتلة واحدة وعدم ترك الأهلي لمساحات أمام بيرسبوليس الإيراني، كذلك الضغط على مدافعي الفريق الإيراني وعدم إعطاءهم الفرصة للتحضير المريح في الهجمات.

هذا وكان رئيس رابطة مشجعي الأهلي، بدر تركستاني، قد طالب جماهير الأهلي في الإمارات وعمان بدعم الفريق أمام بيرسبوليس، وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “جماهير الأهلي في الإمارات وعمان أهلينا لديه مباراة مهمة مع بيرسبوليس الإيراني ننتظر دعمكم وحضوركم ياملوك دبي ملعب نادي الوصل بزعبيل بتوقيت الإمارات الحبيبة ٧.٣٠ م وبتوقيت السعودية ٦.٣٠ م نلتقيكم إن شاء الله على خير”.

ويدير مباراة الأهلي وبيرسبوليس طاقم تحكيم ياباني بقيادة الحكم هيرويوكي كيمورا.