مدرب لوكوموتيف مُتعجبًا: من منا لا يعرف الاتحاد ؟!

كتب: محمد حمدي

أشاد مدرب فريق لوكوموتيف الأوزبكي، أندري فيودوروف، بتاريخ منافسه نادي الاتحاد قبل مواجهة الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في دوري أبطال آسيا.

واستغرب مدرب لوكوموتيف من سؤال في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الاتحاد، حول معرفته بالنادي السعودي، وكانت إجابته للصحفيين: “نادي الاتحاد؟ من منا لا يعرف الاتحاد .. نادي كبير وتاريخ عظيم في اسيا ولديه جولات كثيرة كما أنه شارك في كأس العالم للأندية.. اعرف النادي جيدا”.

وسيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” مسرحًا مساء اليوم الثلاثاء لمباراة هامة بين نادي الاتحاد وفريق لوكوموتيف الأوزبكي ، وذلك في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن فعاليات بطولة دوري أبطال آسيا.

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق الفوز على ضيفه الأوزبكي ليصل إلى النقطة السادسة في المجموعة، حيث يتصدر العميد حاليا مجموعته برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد الثلاث فرق الأخرى، إلا أن الفريق السعودي يتفوق بفارق الأهداف، فيما يحتل لوكوموتيف المركز الثالث.

وتنتظر الاتحاد 4 مواجهات معقدة في الفترة القادمة بعد مباراته المقبلة مع لوكوموتيف، حيث يواجه نفس المنافس في البطولة الآسيوية ولكن في الجولة الرابعة.

وفي بقية المباريات، سوف يواجه في الدوري السعودي كلاً من مضيفه فريق النصر، ومن ثم ضيفه فريق الاتفاق، على أن يواجه أخيراً النصر مجدداً ولكن في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

على الجانب المقابل، نجح لوكوموتيف في تحقيق الانتصار في 3 مباريات من أصل آخر 5 خاضها بجميع البطولات، وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في مباراتين، بينما لم يسقط في فخ التعادل على الإطلاق.

يحتل الاتحاد حالياً المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري المحلي، بعد نجاحه في حصد 25 نقطة، وفي مقابل ذلك يتواجد لوكوموتيف في الوقت الراهن في المركز الثالث في ترتيب الدوري الأوزبكي، بعدما نجح في حصد 6 نقاط.

كانت آخر مواجهة بين الاتحاد ولوكوموتيف قد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق وسجل هدف الاتحاد المحترف الغاني السابق سولي علي مونتاري.

ويغيب عن صفوف الاتحاد في اللقاء أمام لوكوموتيف لاعبه المتألق في الفترة الأخيرة مروان دا كوستا، وذلك لعدم قيده في الكشوفات الآسيوية.

وبات المهاجم السعودي المميز ناصر الشمراني جاهزا للقاء الاتحاد ولوكوموتيف، حيث شارك بشكل جيد في مران الاتحاد أمس الإثنين.