6 بنود تُلخص شروط وطريقة التسجيل في سند محمد بن سلمان

لا زالت بعض الاستفسارات بشأن برنامج سند محمد بن سلمان تؤرق المواطنين الذين يريدون التسجيل والحصول على دعم البرنامج، ولكنهم لا يعلمون الشروط أو خطوات وطريقة التسجيل في سند. تعرف في هذا التقرير على أبرز تفاصيل برنامج سند محمد بن سلمان ومبادرة سند الزواج بحسب صحيفة المواطن.

شروط سند محمد بن سلمان:

اشترط برنامج سند محمد بن سلمان عدة شروط منها مقدار المهر في الزواج، للحصول على الدعم ضمن مبادرة سند للزواج. ومن أهم شروط التسجيل في برنامج سند محمد بن سلمان للحصول على الدعم ألا يزيد المهر عن 50 ألف ريال.

أهداف سند محمد بن سلمان:

يهدف برنامج سند محمد بن سلمان، الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى تلمس احتياجات فئات متنوعة من المجتمع لتحقيق الحياة الكريمة والاستقرار. ويقدم البرنامج مبادرات تنموية واجتماعية توفر المساندة من خلال الدعم المادي والمعرفي في إطار عملي واضح وآليات محددة عبر منصة تقنية تشمل جميع خدمات البرنامج وتكفل الوصول إلى فئات المجتمع المختلفة.

طريقة وخطوات التسجيل:

ونشر برنامج سند محمد بن سلمان، في وقت سابق، تغريدة جديدة أوضح من خلالها طريقة التسجيل في أولى المبادرات للاستفادة من البرنامج وأوضح البرنامج، أنه يمكن التسجيل للاستفادة من أولى المبادرات من خلال الرابط التالي (هنا).

ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

– زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج سند محمد بن سلمان.

– اختيار صفحة مبادرة سند الزواج.

– التأكد من مطابقة المتقدم للشروط والمعايير.

– إنشاء حساب وإدخال البيانات.

– اجتياز دورة الوعي المالي.

– انتظار رسالة اعتماد الطلب.

فكرة البرنامج:

ويقوم البرنامج على فكرة توحيد جهود العمل غير الربحي المختص بالمساندة المادية للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا لإيجاد نوع من التوازن بين فئاته، من خلال مبادرات فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر، وتضع في الوقت نفسه التحولات الاقتصادية والطموحات المستقبلية بعين الاعتبار حتى تصنع أثرًا مستدامًا وأقوى في الرسالة.

تفاصيل أول عطاء:

يذكر أن برنامج سند محمد بن سلمان، أعلن قبل أيام، بدء صرف عطاء يصل إلى 100 مليون ريال لمستحقي الدفعة الأولى البالغ عددهم أكثر من 4200 مستفيد من مبادرة “سند الزواج”، التي تعدُّ إحدى مبادرات البرنامج الموجهة لمساندة حديثي الزواج. ويأتي ذلك الإجراء بعد اكتمال التحقق من مطابقة المتقدمين للشروط وبعد تلقيهم دورة الوعي المالي، وهو ما من شأنه المساهمة في تحقيق مبادئ الاستقرار وتمكينهم من بناء أسرهم.

بيان مهم من ساما:

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي أكدت على جميع البنوك والمصارف عدم حجز أو استقطاع أي مبالغ ترد لحسابات المستحقين من برنامج “سند محمد بن سلمان”، ويأتي هذا التوجيه إلحاقًا لتعليمات المؤسسة الصادرة بموجب التعميم رقم 67/ 37488 وتاريخ 15/ 6/ 1440هـ في شأن عدم حجز المبالغ المودعة من الجمعيات الخيرية في الحسابات البنكية المحجوزة بموجب أوامر قضائية. ويُعد البرنامج إحدى المبادرات الاجتماعية والخيرية التي يتبناها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- والتي تتنوع بين الدعم المادي والمعنوي لمختلف فئات المجتمع لمساندة المتزوجين حديثًا وتخفيف أعباء الزواج عليهم. وحثت مؤسسة النقد البنوك والمصارف كافة في تعميمها رقم 67/ 47711 وتاريخ 28/ 7/ 1440هـ، على عدم الاستقطاع من تلك المبالغ مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.